مريم النجدى
مريم النجدى


«مريم النجدي»: الرئيس السيسى أعجب بأغنية «مبسوط» باحتفالية قادرون بإختلاف

محمد حسنين

السبت، 28 يناير 2023 - 12:11 ص

استضاف برنامج بيت للكل، المذاع على القناة الأولى المصرية، تقديم الإعلامية شافكى المنيري، وإعلاميين من الدول العربية، شخصيتين من ذوى الهمم يكشفون عن تجاربهم في الحياة.

وقالت مريم النجدى أحد أبطال ذوى الهمم: "احتفالية قادرون باختلاف تجري للسنة الرابعة، والفقرات كانت ملفتة جدا، والعمل مع هشام جمال حلو جدا، وأول عمل كانت أغنية «مبسوط» مع حسين الجاسمى.. والرئيس السيسى كان مبسوط جدا من الاغنية.. وكرمنى الرئيس منذ عامين وليست أول مرة.. والأغنية كلامها حلو وكان هناك تشجيع من الجميع".

اقرأ أيضا | «القومي للإعاقة» يشارك في مناقشات مشروع قانون دعم صندوق «قادرون باختلاف»

وأضافت خلال حوارها ببرنامج بيت للكل: "كان هناك تعاون كبير جدا في إنتاج الأغنية، وكنت ريحه الاحتفالية عشان انبسط.. وبحب الفنانة فيروس وأنغام ودينا سمير غانم وكارمين سليمان واتعلمت من صوتهم الجميل، وكنت بتعلم في الحضانة الموسيقى والغناء".

وأكدت: "عملت فكرة توعية المجتمع والتعايش مع بعض، وقدمت محتوى عن طريقة التعامل مع طريقة برايل والعديد من البرامج المختلفة على صفحتى الشخصية وامنيتى اناره الحياة.. وكل إنسان لديه رسالة إنسانية ورسالتى اننى أثار في المواطن للأحسن".

وأوضحت: "نفسى ابقى مذيعة في التليفزيون اخاطب العالم كله وتحدث مع كل الناس للرفع الأمل لذوى الهمم.. وكل أسهر لديها طفل من ذوى الهمم عليهم ان يكون هناك صبر لهم عليهم"، معقبة : "لو طه حسين لو كان عايش في الوقت الحالي هتكون طفولته مختلفة وافضل عن قبل ولكن في كل ظروفه أبدع وأتمنى أكون زيه".

من جانبها قالت شيماء شامى بطله مصر البارالمبية في ألعاب القوى والريشة الطائرة، : "بدأت العاب القوى في عام 2003، ولا يوجد غير 3 ألعاب فقط لذوى الهمم فقط.. والرياضة قائمة على المرونة وبعد توسعها في عام 2009 حاولت التواصل وعملت اول لجنة للتنس الأرضى، وفى عام 2017 لاعبة المنتخب الوطنى النائبة هادية حسنى للعبة الريشة الطائرة، وطالبت بنشر اللعبة في الدولة".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج بيت للكل: " وفى عام 2017 مسكت اتحاد الريشة لنشر لعبة الريشة في إفريقيا.. وحصلت على اول ذهبية في بطولة الريشة، وبعدها حصلت على ميداليات ذهبية في ألعاب القوى.. وبقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى في دعم ذوى الهمم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة