موضوعيه
موضوعيه


مياه المنوفية: تنفيذ دورات تدريبية عن أهمية تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي

سهام فودة

السبت، 28 يناير 2023 - 04:50 ص

 أشار الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، أهمية اعتماد التدريب كوسيلة أساسية لتدريب العاملين في كافة المجالات التخصصية لمواكبة التغييرات المختلفة في مجال العمل.

وأوضح، تم تنفيذ دوره تدريبية للعاملين عن التشغيل القياسي للمحطات للتعرف على تعليمات التشغيل القياسية لمحطات مياه الشرب ومنشآت احواض الترويب والتنديف .

اقرأ أيضا | «القاصد»: إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية سيحدث نقلة نوعية في الخدمة الطبية  

وذكر، تم تنفيذ دورة تدريبية عن برنامج ALAGE للتعرف على أنواع الطحالب الموجودة في مياه الشرب وداخل محطات المعالجة والتعرف على الطرق القياسية الخاصة بإجراء اختبارات الطحالب داخل معامل الافرع ومعامل المحطات.

وشهد البرنامج التدريبي تنفيذ دورة عن تطهير شبكات الصرف الصحي للتعرف على أنواع المواسير المستخدمة في خطوط الصرف الصحي وأهمية تطهير وصيانة الشبكات.

وأضاف نجيب، تم تنفيذ دورة تدريبية عن التشغيل القياسي لمحطات معالجة الصرف الصحى للتعرف على مراحل معالجة مياه الصرف الصحى وأسس وتعليمات التشغيل لمحطات المعالجة واجراءات التشغيل القياسية ؛ كما تم تنفيذ دورة تدريبية عن الهياكل التنظيمية للتعرف على مفهوم الهيكل التنظيمى ومبادئ التنظيم الإدارى وطبيعة تحليل الوظائف؛ بالإضافة إلي تنفيذ دورة عن التحليل المالى للتعرف على وسائل تحليل البيانات المالية والقدرة على استخلاص مؤشرات وتحليل المخزون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة