أرشيفية
أرشيفية


هبوط النفط عند اختبار نقطة مقاومة فاصلة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 28 يناير 2023 - 10:53 ص

اقترب المتفائلون من مستوى المتوسط المتحرك لأسعار النفط لمدة 100 يوم، ثم انسحبوا سريعاً، فدفعوا الخام إلى تسجيل أول خسارة أسبوعية له منذ بداية العام.

وخسرت عقود خام غرب تكساس الوسيط  2% من قيمتها هذا الأسبوع، مسجلة معظم خسائرها في تعاملات يوم الجمعة، وفقا لـ «بلومبرج الشرق».

وقد صعدت أسعار النفط بسبب حالة التفاؤل بانتعاش الطلب في الصين على مدى أسبوع، فضلاً عن أنها تأرجحت بسبب هيمنة مشاعر تجنب المخاطرة على الأسواق وسط النتائج المالية المختلطة للشركات والأسئلة العالقة بشأن رد فعل الاحتياطي الفيدرالي.

رغم أن أسعار النفط تواجه نقطة مقاومة بعد صعودها مباشرة إلى مستوى المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم عند 81.99 دولار للبرميل، ما زال المستثمرون يراهنون على النمو.

تحولت فروق الأسعار في عقود برنت إلى علاوة إيجابية هذا الأسبوع، مشيرة إلى توقعات بـ أن الطلب سوف يتجاوز المعروض في المدى القصير.

تعافت أسعار الخام من هبوطها الهائل في بداية العام، مستندة إلى موجة التفاؤل التي جاء معظمها من الصين، الدولة الأكثر استيراداً للنفط في العالم.

يراقب المستثمرون تأثير عقوبات الاتحاد الأوروبي على شحنات منتجات التكرير الروسية المنقولة بحراً أوائل الشهر المقبل؛ التي يحذّر البعض من أنها قد تكون أشد ضرراً من القيود السابقة.

قال محللون لدى بنك «جيه بي مورغان تشيز»، في مذكرة بحثية، أمس الجمعة، أن هامش الربح عن تحويل النفط الخام إلى منتجات مثل الديزل يتصاعد ويدعم زيادة الطلب على الخام مستقبلاً.

اقرأ أيضا: النفط ينهي جلسة الجمعة منخفضا وسط بوادر على قوة الإمدادات الروسية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة