معبد الاقصر
معبد الاقصر


خبراء السياحة: إلغاء حفل الأوركسترا الايطالي بالأقصر خسارة كبيرة.. والنقابة ترد

مي سيد

السبت، 28 يناير 2023 - 04:37 م

 

أثار إلغاء حفل الأوركسترا الإيطالي في معبد الأقصر، كثير من التساؤلات و غضب خبراء السياحة، حيث يقول باهر مالك المستشار السياحي في ألمانيا سابقا أن الحفل بمثابة دعاية قوية للسياحة المصرية، والغاءه بسبب الروتين الحكومى خسارة كبيرة .

اقرأ أيضا| وزيري: اكتشاف برجين حمام من العصر الروماني في الأقصر | فيديو 

وأوضح باهر أنه بعد الانتهاء من جميع الإجراءات من المجلس الأعلى للآثار، لإقامة الحفل في المعبد، تم ارسال خطاب للسفير الايطالي من نقابة الموسيقيين يفيد بإلزام دفع رسوم للنقابة، مما جعل الجهة المنظمة للحفل تلغي الحفل في المعبد .

وأشار المستشار السياحي في ألمانيا سابقا، إلى أن الحفل كان لأوركسترا ايطالي و عازفة الكمان المشهورة مريم أبو زهرة .

من جانبه رد الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي باسم النقابة حول ذلك، حيث قال إن المبلغ المطلوب أمر طبيعي و يجب دفعه لإقامة الحفلات الأجنبية في مصر، مشيراً إلى أن المبلغ لا يتعدى الـ١٠٠ الف جنية أي يساوي ٥ آلاف دولار فقط،  وليس ٢٥ ألف دولار كما يشاع، موضحا أن الرسوم من الإجراءات الحكومية الرسمية لاقامة الحفلات الأجنبية في مصر.

وأوضح د.مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن جميع التراخيص لإقامة الحفل تم الموافقة عليها من قبل المجلس، مشدداً على أن الحفل  بمثابة دعاية قوية للسياحة المصرية،  ودور المجلس تشجيع مثل تلك الفاعليات العالمية .

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة