بيومي فؤاد
بيومي فؤاد


بيومي فؤاد:الكوميديا في دمي

أخبار النجوم

السبت، 28 يناير 2023 - 11:47 م

أمل صبحي

يرى البعض أن بيومي فؤاد ورث التواجد القوي للنجم الراحل حسن حسني، حيث أصبح علامة ثابتة في أغلب الأعمال خاصة الكوميدية منها، بل أصبح أشبه بـ”الملح” الذي لا تخلو منه أي وجبة درامية تليفزيونية كانت أو سينمائية، بيومي يشارك هذا الموسم في 4 أفلام دفعة واحدة، هي “شلبي، أخي فوق الشجرة، أثنين للإيجار، مغامرات كوكو”، وكلها أعمال كوميدية، ورغم أنها ليست المرة الأولى التي ينافس فيها بيومي بموسم واحد، لكن الجديد هذه المرة أنه يشارك في الموسم بعملين من بطولته.. “أخبار النجوم” ألتقت بيومي فؤاد، الذي يكشف لنا كواليس تصوير أعماله الجديدة في السينما والتليفزيون، ورأيه في المنصات الرقمية، وسر براعته وتفوقه في أداء اللون الكوميدي.

 • يعرض لك حاليا فيلمي “شلبي” و”أخي فوق الشجرة”.. ما سر تحمسك لهما؟
أولا سعيد بالعمل مجددا مع كريم محمود عبد العزيز، وكل أسرة الفيلم، والتعاون مع المخرج بيتر ميمي، والفيلم جذبني منذ اللحظة الأولى، فالسيناريو مليء بالإثارة والكوميديا، فضلا عن أن الدور الذي أقوم به مختلف بالنسبة لي، حيث أجسد شخصية كاتب  يحاول مساعدة البطل في تحقيق حلمه بتقديم عرض مسرحي للعرائس، أما فيلم “أخي فوق الشجرة” من الأعمال التي استمتعت بها أيضا لأنني اشارك مع مجموعة كبيرة من النجوم، على رأسهم رامز جلال الذي يتمتع بكاريزما خاصة، والذي سبق وتعاونت معه في فيلم “سبع البرومبة”.

• ماذا عن كواليس الفيلمين؟
كانت مليئة بالمرح والبهجة والجدية، وأهم ما يميز فيلم “شلبي” الاعتماد على كوميديا الموقف من خلال قصة مختلفة عن السائد، بينما يميز فيلم “أخي فوق الشجرة” الاعتماد على نجمه رامز جلال مع قصة جديدة يقدمها رامز لأول مرة أيضا بعيدة عن طبيعة أعماله السابقة.

 • تنتظر عرض فيلم “مغامرات كوكو”.. ما سر مشاركتك في تلك التجربة التي تقود بطولتها؟
فكرة الفيلم شيقة وجديدة، والسيناريو مكتوب بشكل رائع، والفيلم يتضمن مغامرات ومفاجأت لكل أبطاله، وأجسد فيه دور الطبيب البيطرى “كامل” المحب للحيوانات، ويقوم بمعالجتها، وتتضمن الأحداث الكثير من المفارقات الكوميدية في صراع الخير والشر، ويشارك في بطولة العمل خالد الصاوي وشيرين رضا وإيهاب فهمي وأوس أوس ومنة فضالي، وسيناريو وحوار إيهاب نصار، وإخراج إسماعيل فاروق.  

 • تشارك أيضا في فيلم “أتنين للإيجار” أمام محمد ثروت.. ما تفاصيل قصته؟   
الفيلم يدور في قالب كوميدي عن عاطلين “صفيحة – حمادة” يحاولان بكل الطرق البحث عن فرصة عمل مناسبة من أجل أن تكون مصدر دخل لهما للمساعدة في أعباء المعيشة، ويواجها في سبيل ذلك أزمات صعبة تدفعهما للجوء لفكرة مجنونة، حيث يقررا أن يعرضا أنفسهما للإيجار، والفيلم تأليف أسماء غازي وإخراج شادي علي، ويظهر في الفيلم العديد من ضيوف الشرف، منهم محمد لطفي وناهد السباعي وميرهان حسين وإيمان السيد.

 • ماذا عن دورك في فيلم “الصف الأخير”؟
دور جديد، شخصية “مستر فؤاد”، هو مؤلف، وشخصية ثرية دراميا، والعمل كان تجربة ممتعة، لأن مواقع التصوير الخاصة كانت في أكثر من محافظة، وتعد البطولة الأولى المطلقة لتيام مصطفى قمر في السينما، والعمل إخراج شريف محسن.

 • هل هناك أعمال أخرى تنتظر عرضها؟
في إنتظار عرض فيلم “مستر أكس”، الذي أظهر فيه كضيف شرف، وأجسد دور “تاجر إنتيكات”، وهو فيلم كوميدي رومانسي ويقوم بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد، بالإضافة لعدد من النجوم يظهرون كضيوف شرف، منهم أكرم حسني ومصطفى خاطر ومحمد أنور وصبري فواز، كما يعرض لي قريبا فيلم “أنا لحبيبي” مع كريم فهمي وياسمين رئيس، وتدور أحداثه في قالب رومانسي من خلال قصة حب تجمع “شادي” و”ليلى”، رغم وجود فارق اجتماعي كبير بينهما،  ويتتعرض قصة حبهما لعديد من المواقف الصعبة، وفيلم “العميل صفر” تدور أحداثه فى دراما اكشن كوميدى، ولكن الأكشن تحديد فى هذا العمل جديد ومختلف تماما، وأجسد فيه دور والد أكرم حسني وصاحب محل عطاره، وتدور أحداث الفيلم عن عميل يعمل لصالح منظمة ما، ويواجه عدد من المواقف خلال أحداث الفيلم، ويشارك في بطولته نيللي كريم ولبلبة وإخراج محمد سامي، وهناك فيلم “التجربة المكسيكية”، وهو عمل أكشن كوميدي، تدور أحداثه حول مجموعه من الأصدقاء يسافرون لبعثة في المكسيك ليجدوا أنفسهم يخوضوا عديد من المغامرات في قالب كوميدي.

 • وماذا عن الدراما التليفزيونية؟
اشارك كضيف شرف في عدة مشاهد بمسلسل “العمدة” بطولة محمد رمضان، ومن المقرر أن يخوض ماراثون المنافسة في رمضان المقبل، وكذلك في مسلسل “الكبير أوي 7” مع أحمد مكي، وأستمر من خلاله في تقديم شخصية “دكتور ربيع”، كما اشارك كضيف شرف في مسلسل “رمضان كريم 2” وأقدم فيه شخصية رجل من أهل الحارة متزوج من بدرية طلبة، ويجمعني معها الكثير من المواقف الطريفة، والعمل إخراج سامح عبد العزيز.

 • ما رأيك في تجربة عرض الأعمال على المنصات الرقمية مباشرة؟
خطوة جيدة جدا، وتواكب الثورة التكنولوجية التي نعيشها الآن، ولي أعمال عرضت من خلال المنصات، وأصبح لها متابعين ومشتركين كثر.

 • ماذا تعني تلك الكلمات في قاموس بيومي فؤاد “الشهرة – الغرور - الفن – الأسرة”؟
“الشهرة: حاجة حلوة”، “الغرور: وحش”، “الفن: مسئولية”، “الأسرة: كل الحياة”.

 • تشارك في بطولة مسرحية “أنستونا” أمام دنيا سمير غانم.. ما تفاصيل تلك التجربة؟   
أجسد دور “مايسترو” يكتشف موهبة الغناء لفتاة بسيطة من حارة شعبية، لكنه يجد فيها موهبة فريدة، فيقرر تبني موهبتها بعدما يقوم بإصلاح مخارج نطقها وتعليمها أساسات الموسيقى بشكل محترف.

• قدمت كل أنواع الدراما.. هل الكوميديا الأقرب لك؟
أعتدت تقديم الكوميديا منذ فترة طويلة، بداية من المسرح، حيث أشاد بي الجمهور في هذا اللون، وهذا لا يعني أنني لا أحب الأنواع الدرامية الأخرى، لأنني لا أقبل دور أو شخصية لو لم أقتنع بها، وخير مثال على ذلك فيلم “الباب الأخضر”، الذي يعرض حاليا على إحدى المنصات الرقمية، والذي أقدم فيه شخصية مجذوب في حي الحسين، وهي من الشخصيات المختلفة والأنماط التي أحب تقديمها على الشاشة أيضا، على الرغم من أن الشخصية كانت مجرد ضيف شرف، وأذكر أيضا الشخصية التي قدمها في مسلسل “خيانة عهد” مع الفنانة يسرا والتي كانت بعيدة تماما عن الكوميديا.   

• ما أمنياتك للعام الجديد؟
الستر والصحة، وأن يحفظ الله أسرتي، وأظل أقدم أعمال تسعد الناس وتكون عند حسن ظنهم.

أقرأ أيضأ : قبل عرضه غدًا.. تفاصيل فيلم «اتنين للإيجار» لـ بيومي فؤاد ومحمد ثروت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة