عويس الأسواني
عويس الأسواني


حكايات| «سمسار الخير».. «مضيفة عويس» مجانًا لزائري المرضى 

محمد علي

الأحد، 29 يناير 2023 - 09:19 ص

عندما تذهب لزيارة مريض فى مستشفى أسوان الجديدة ولم يحن موعد الزيارة بعد، تنتظر قليلاً أمام أبواب المستشفى  فتجد على بعد أمتار مكان نظيف أمام إحدى العمارات المقابلة للمستشفى يحتوى على سلة المهملات،كولدير مياه صغير بجانب زير "ميه"، غلاية مياه  كهربائية (كاتل)، أكواب من الزجاج، وشاي، وينسون، وزنجبيل مشروبات ساخنه مجاناً يقدمها عم عويس ابن محافظة أسوان للزائرين والمترددين على المستشفى.

ويقول  عويس الأسواني لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه يعيش فى منزل أمام مستشفى الصداقة  الجديدة بأسوان، ويعمل سمسار عقارات، وكان يشاهد أقارب المرضى يومياً أمام أبواب المستشفى فى انتظار زيارة مرضاهم أو من لهم مصابين من حوادث الطرق.

 

وأضاف أنه يبدأ  يومه في الصباح الباكر بتنظيف المكان وتفريغ سلة المهملات فى المكان المخصص لها، وفرش الحصر للجلوس، وبعد ذلك يقوم برى الأشجار، تحضير الاكواب وغلاية المياه وتجهيز الشاى والسكر وباقى المشروبات ،ثم يذهب إلى عمله، تاركا لافتة مدون عليها ( من فضلك حافظ على نظافة المكان، صندوق القمامة على بعد خطوات) .

عويس الأسواني

وتابع : عندما أعود إلى منزلى  أجلس بجانب رواد المستشفى لمتابعة احتياجات "المضيفة" من المشروبات  التى قاربت على الانتهاء، مشيرا  إلى  رفضه تلقي أي تبرعات من المترددين قاصداً وجه الله تعالى.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة