نادر جلال
نادر جلال


ذكرى «قائد الأكشن» نادر جلال.. مشوار نجاح مع عادل إمام  

ميادة عمر

الأحد، 29 يناير 2023 - 10:11 ص

يصادف اليوم ٢٩ يناير  ذكرى ميلاد المخرج الكبير نادر جلال الذي أمتع العديد من الجماهير بأعماله المتميزة والذي ساعدت في ازدهار السينما المصرية، فهو أسطورة الأكشن وأستاذ الأيقونة الرومانسية الذي قدمها خلال الكثير من الأعمال الفنية تاركا فيها بصمة في تاريخ السينما المصرية.

أقرأ أيضا ذكرى ميلاد رياض الخولي.. بطل الملاكمة الذي قدم أدوارًا جعلته «عمدة الدراما»


ومن خلال هذه الكلمات نرصد  معلومات عن  المخرج الكبير نادر جلال  فهو مخرج الأكشن و نشأ في عائلة فنية كاملة فوالده المخرج أحمد جلال ووالدته المنتجة والممثلة ماري كوين وخالة والدته المنتجة آسيا، والجديد أن ابنه المخرج أحمد نادر جلال أصبح من أشهر رواد الإخراج في السينما العربية حيث أمضى 36 عاما في مجال الإخراج،  حصل على بكالوريوس التجارة عام 1963، كما حصل نادر جلال على دبلوم في الإخراج من معهد السينما و بدأ عمله في الإخراج كمساعد مخرج مع المخرج حسن الصيفي عام 1965 في فيلم الشقيقان.
أعماله مع الزعيم عادل امام

سلام يا صاحبي  الذي لا يمل أحد من مشاهدته مرار وتكرارا  عام 1987 قدما سويا فيلم سلام يا صاحبي، سيناريو وحوار صلاح فؤاد، بطولة سعيد صالح، سوسن بدر، محمد متولي، مصطفى متولي، أحمد لوكسر، سعيد طرابيك.


جزيرة الشيطان 
قدم عادل إمام مع المخرج نادر جلال، فيلم جزيرة الشيطان، تأليف خالد البنا، بطولة يسرا، حاتم ذو الفقار، جمال إسماعيل، أحمد راتب، سعيد طرابيك، نهى العمروسي.


الواد محروس بتاع الوزير تعاونا في فيلم الواد محروس بتاع الوزير، للكاتب يوسف معاطي، بطولة كمال الشناوي، عايدة عبدالعزيز، أسامة عباس، سامي سرحان، ألفت إمام، منال عفيفي.


خمسة باب 
عام 1983 تعاون المخرج نادر جلال وعادل إمام من خلال فيلم خمسة باب، بطولة نادية الجندي، فؤاد المهندس، يوسف عيد، فؤاد أحمد، سيناريو وحوار شريف المنباوي.


وغيرها من الأعمال السينمائية التي أبهرت المشاهدين والذي تركت بصمة كبيرة داخل عقولهم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة