كيف تحمي أسنانك من التسوس والتصبغ
كيف تحمي أسنانك من التسوس والتصبغ


كيف تحمي أسنانك من التسوس والتصبغ؟ طبيبة تُجيب

إيمان طعيمه

الأحد، 29 يناير 2023 - 10:23 ص

 

أكدت د. أسماء خالد العشري، طبيبة الأسنان، على ضرورة الاهتمام بصحة الأسنان وسلامتها لتجنب آلامها المزعجة التي لا تحتمل وللتمتع بابتسامة مشرقة ناصعة البياض، وذلك عن طريق إتباع الآتي:


1- يجب غسل الأسنان ثلاث مرات باليوم، مع الحفاظ المستمر على الذهاب لطبيب الأسنان كل ستة أشهر للمتابعة وإجراء أي علاج مبكرا إذا لزم الأمر. 


2- للحصول على أسنان بيضاء، يجب الإقلال قدر الإمكان من شرب المشروبات الملونة كالشاى والقهوة والمشروبات الغازية، لأنها تشارك بنسبة كبيرة فى تصبغ الأسنان، أيضا التدخين ومضغ التبغ يسبب تصبغات كبيرة فى الأسنان ومع الوقت يصبح من الصعب التخلص منها.

 

3- لتجنب العدوى فى عيادة الأسنان، يجب المحاولة بقدر المستطاع عدم التعامل مع الوسط المحيط بك داخل العيادة وعدم لمس أي شئ تم لمسه بواسطة الطبيب، مع تعقيم اليد باستمرار. 

 

4- لصحة الفم والأسنان يجب الحفاظ على نظام غذائى صحى ملئ بالخضراوات و الأطعمة التى تحتوى على ألياف والابتعاد عن الأغذية التي تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات وأيضا الحلويات مثل المارشميلوا والجلى وغيرهم. 

 

5- لحماية الأطفال من التسوس، فعلى الأم أن تعلم أن من أكثر الأسباب انتشارا والتى تحدث بكثرة في فترة الرضاعة هى أن الأم تضع البيبرونه في فم الطفل لفترات طويلة فيتجمع اللبن (وهو مادة مليئة بالسكر الطبيعي) حول الأسنان لفترات طويله وبالتالي ينتج عنه التسوس، وأيضا من الأسباب الأخرى هو تناول الأطفال لكميات كبيرة من السكريات، لذا من المهم هو الإنتباه إلى صحة اطفالنا وتغذيتهم لأنها ليست فقط تؤثر على صحة جسمه بل صحة فمه وأسنانه أيضا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة