صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المالية تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة لليوم السابع

عواد شكشك

الأحد، 29 يناير 2023 - 11:21 ص

تواصل وزارة المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة لليوم السابع على التوالي، من الذين يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية بالزيادات الجديدة.

ينتظر العاملون بالدولة، موعد صرف رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر يناير 2023 لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وذكر تقرير وزارة المالية، أنه تم سيتم صرف مرتبات شهر يناير 2023 للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، 23 و24 و25 يناير، ويوم الأحد 29 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضا :«المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة

وأهابت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى ، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة ، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية ، للحد من انتشار فيروس كورونا .

وكان المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، قد أعلن عن زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص إلى 2700 جنيه بداية من شهر يناير الجاري 2023، وقد تقرر ألا تقل قيمة العلاوة الدورية السنوية للقطاع الخاص عن 3% من قيمة الاشتراك التأميني، والتي تصرف حسب السنة المالية في كل منشأة، وفق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

وفي شهر نوفمبر الماضي، نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس بتقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية؛ بحيث لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية كما يلي:

تفاصيل زيادة مرتبات 2023

- الدرجة الوظيفية الممتازة: 9000 جنيه.

- الدرجة الوظيفية العالية: 6600 جنيه.

- الدرجة الوظيفية مدير عام: 5400 جنيه.

- الدرجة الوظيفية الأولى: 4800 جنيه.

-الدرجة الوظيفية الثانية: 4200 جنيه.

- الدرجة الوظيفية الثالثة: 3720 جنيهًا.

- الدرجة الوظيفية الرابعة: 3480 جنيهًا.

- الدرجة الوظيفية الخامسة: 3240 جنيهًا.

- الدرجة الوظيفية السادسة: 3000 جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة