شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
شركة الصرف الصحي بالإسكندرية


«الصرف الصحي بالإسكندرية» تختبر جودة مياه محطات المعالجة

أحمد سليم

الأحد، 29 يناير 2023 - 11:25 ص

أجرت الإدارة العامة لمعامل محطات المعالجة بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية"، مسح بيئي لمحطات معالجة المياه بمنطقة المعمورة وتوسعاتها، وذلك للتأكد من جودة المياه ومخرجات عمليات التنقية الخاصة بالمحطات.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن فريق التحليل قام برفع عينات المياه وتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية الدولية، ضمن الخطة الدورية لقطاع الجودة والمعامل لمتابعة جودة مخرجات محطات المعالجة.

اقرأ أيضا| إيفاد مأموريات لـ18 حالة إنسانية وتوصيل 708 بطاقات مميكنة «لحد البيت» 

وأضاف "نافع" أن المعمل المركزي للشركة، بما لديه من إمكانيات تكنولوجية حديثة ومتطورة، يضم نخبة من الكوادر البشرية، بهدف التحقق من جودة مياه الصرف الصحي بعد المعالجة وخواص مياه المصارف وجودة المنتج لمحطات المعالجة وتأثيرها على المصارف.

وأشار نافع، إلى اهتمام الشركة الدائم بتطوير قطاع المعالجة والمتابعة الدورية لجودة مخرجاته، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المحطات، ما يعكس الدور المحورى والهام لقطاع المعالجة وقطاع الجودة والمعامل وتعظيم دور المعمل المركزي في دراسات واعتماد التكنولوجيات والتقنيات الحديثة لتعظيم الاستفادة وتحقيق العائد من الاستثمارات فى هذا القطاع.

وأكد  قيام معامل محطات المعالجة بعمل مسح بيئي دوري لمختلف المصارف وأخذ عينات من السيب النهائي للتأكد من سلامة خطط التشغيل ومأمونية المياه ووصولها للمعايير اللازمة للحفاظ على البيئة آمنة وغير ملوثة وذلك لضمان تقديم خدمة متميزة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة