محكمة العريش الابتدائية
محكمة العريش الابتدائية


بدء العمل بمحكمة شمال سيناء الابتدائية بعد توقف 7 سنوات

صالح العلاقمي

الأحد، 29 يناير 2023 - 12:11 م

بدأ العمل اليوم الأحد بـ محكمة شمال سيناء الابتدائية في العريش بناء على توجيهات رئاسية بعودة العمل إلى المحكمة بعد توقف لنحو 8 سنوات.

 

حيث بدأت جلسات المشورة وتجديد الحبس انعقاد الجلسات بمقر المحكمة ونيابتي قسمي أول وثانى العريش الجزئيتين.


وكان المستشار عمر مروان وزير العدل قد أصدر قرارا بانتظام العمل بالمحكمة والنيابة العامة وعودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية إلى مقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش.

 

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتفقد محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش

 

كما تضمن القرار عودة العمل بنيابتى قسمي أول وثانى العريش الجزئيتين بمقر المحكمة.


وكان قد تم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة شمال سيناء الابتدائية في يونيو 2021 ، وذلك فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى فى مؤسسات الدولة وخاصة وزارة العدل من خلال تيسير إجراءات التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة وتخفيف العبء على المتقاضين للوصول للعدالة الناجزة.


وكان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بعودة العمل بمقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، وذلك مواكبة لعودة الحياة الطبيعية بالمحافظة.

 

وحرص المستشار محمد منير رئيس المحكمة على التجول داخل اروقة المحكمة والقاعات الرئيسية، للإطمئنان علي سير العمل وانتظامه.


وتم اعلان كشوف القضايا عن طريق اللوحة الرقمية أمام كل قاعة للتعرف علي الساعة والقاعة التي ستنظر حسب رقم القضية.


ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أن عودة العمل في محكمة شمال سيناء الابتدائية يأتي في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها في محافظة شمال سيناء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وقدم المحافظ الشكر للسيد رئيس الجمهورية على توجيهاته بعودة الحياة الى طبيعتها في محافظة شمال سيناء وانتظام العمل في جميع مؤسسات الدولة على مستوى المحافظة.


كما قدم المحافظ الشكر لوزير العدل على قرار عودة العمل في محكمة شمال سيناء مهنئا أبناء محافظة شمال سيناء وخاصة المحامين بعودة المحكمة مرة أخرى الى مدينة العريش.


وقدم المحافظ، التحية الى أرواح شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والقضاة والمدنيين، والذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن الغالى على نفوسنا جميعا.


وأعلن المحافظ ان استمرار جميع أجهزة الدولة في تقديم التيسيرات الممكنة أمام المواطنين طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية والدكتور رئيس مجلس الوزراء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة