جمال علام
جمال علام


اتحاد الكرة يجتمع لتشكيل لجنتي الانضباط والقيم 

أحمد إسماعيل

الأحد، 29 يناير 2023 - 12:34 م

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعًا بعد قليل لتشكيل لجنتي الانضباط والقيم والأخلاق وفقًا للائحة النظام الأساسي الجبلاية دون تعارض مع قانون الرياضة بعد الحصول علي فتوي من الجهة الإدارية وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر بيانًا قبل عدة أيام عقب استقالة لجنة الانضباط، جاء كالتالي : يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتزازه وتقديره واحترامه للجنة الانضباط بكامل هيئتها الموقرة والتي تمثل نخبة من قامات قضاة مصر ، كما يثمن دورها الكبير في ترسيخ العدالة والالتزام داخل منظومة كرة القدم المصرية ".

وأضاف :"يُِشدد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي تمسكه  بإستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد" .

وتابع :"يؤكد مجلس إدارة الاتحاد علي ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية والالتزام بضبط النفس، لاسيما وأن المجلس بصدد الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة من أجل تغليظ العقوبات المنصوص عليها في لائحة لجنة الانضباط الحالية ووضع ضوابط صارمة منعا للخروج عن النص ".
 
واختتم وكذلك تفعيل لجنة القيم والأخلاق دون تدخل من الاتحاد وفقا للائحة النظام الأساسي بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية وتنسيقا مع رابطة الأندية المصرية المحترفة لفرض الانضباط المنشود من الجميع ، وهذا يتوافق مع ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من تعديلات في قانون الرياضة تنسيقا مع مجلس النواب المصري لتحقيق الهدف المنشود من الانضباط نحو كرة قدم أكثر أخلاقا بلا تعصب".

"مصير الشكاوي"

تقدم نادي الزمالك بشكوى ضد محمود عبدالمنعم «كهربا» مهاجم الأهلي لما بدر منه خلال احتفاله مع جماهيره عقب الفوز بمباراة القمة ، في الوقت الذي تقدم فيه النادي الأهلي، بثلاث شكاوى إلى اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ولجنة الانضباط، ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك لقيامه عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية، لسب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي وكذلك قيام رئيس الزمالك بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته علي حد تعبيرهم. 

ومن المنتظر أن يتم بحث الشكاوى من جديد بعد تشكيل اللجان.

اقرأ أيضًا: وزارة الرياضة: طالبنا اتحاد الكرة بتسوية مستحقات كلاتنبرج وكيروش

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة