إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية
 إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية


«العلاج الحر بصحة الدقهلية» تكثف حملاتها بالمرور على 139 منشآة طبية

حازم نصر

الأحد، 29 يناير 2023 - 01:02 م

 

أكد  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية  أن إدارة العلاج الحر بالمديرية قامت بحملات موسعة خلال الأسبوع الماضى على عدد من المنشآت الطبية "الخاصة" . 
وأشار إلى أنه قد المرور على عدد من العيادات، والمراكز الطبية والمستشفيات وذلك للتأكد من مدى التزامها بتطبيق كافة الضوابط والمعايير الطبية . 

اقرأ أيضا| تعاون بين القوى العاملة وجامعة الدلتا لنشر ثقافة العمل الحر بالدقهلية

وأضاف بأنه تقرر عدم  التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين بأي من هذه المنشآت . 
وأكد الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أن فريق العلاج الحر قد قام بالمرور على 139  منشأة طبية، وقد شملت هذه المنشآت 80 عيادة خاصة و 12 مستشفى وعيادة تخصصية فضلاً عن 28 مركزاً طبياً ومعلمين.. وتبين أن من بينها  9 مراكز ومعملاً غير مرخصين . 


وأشار فؤاد إلى أنه تم استصدار قرارات إغلاق لنحو 10منشآت مخالفة وإعادة فتح 5 أخرى , مؤكداً حرص صحة الدقهلية  على  الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.
يأتي ذلك فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  وبناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة