انطلاق 60 رحلة بالون طائر
انطلاق 60 رحلة بالون طائر


انطلاق 60 رحلة بالون طائر اليوم بسماء الأقصر على متنها 1650 سائح‎‎

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 يناير 2023 - 01:20 م

كتب أحمد زنط

شهد مطار البالون الطائر  بالقرنة غرب الأقصر، اليوم الأحد، انطلاق 60 رحلة بالون حاملة على متنها  1650 سائح وسائحة من مختلف الجنسيات، لمشاهدة المعالم الأثرية والتمتع بجو الأقصر الدافئ. وشمسها الذهبية الجميلة.

حيث تم تحليق الرحلات بعد طلوع الفجر عقب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة اللازمة من تعقيم كافة البالونات باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات حرصا على سلامة الركاب وعدم تعرض حياتهم للخطر، والتزمت جميع الشركات العاملة فى البالون الطائر بالأقصر بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار واستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل تعليمات  سلطات الطيران المدنى التى تشرف على رحلات البالون الطائر 

اقرأ أيضا| «البالون الطائر» يحقق أعلى معدلات تحليق بسماء الأقصر ‎‎

حيث تنفرد محافظة الأقصر برحلات البالون الطائر عن الكثير من المحافظات حيث أنها تعد أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، وتجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب مدينة الأقصر فضلا عن احتلالها المركز الثالث عالميا، فى رحلات البالون، التي تعد أهم رحلات المغامرة فى العالم، فضلا عن كون الأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة التي تشتهر بهذه الرياضة وتنفرد بها  لطقس الأقصر  المعتدل ووجود مطار خاص بالبالون الطائر، مما أدى لتحويل الأقصر لواحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الثالث عالميا فى ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر.


ويمكن للركاب خلال الرحلة مشاهدة أفضل اللقطات لنهر النيل الذي يزين مدينة الأقصر، ويستطيع السياح أيضا أن يلقوا نظرة من فوق على أعظم المعابد والآثار والتي تمثل ثلث أثار العالم، وأيضا يشاهد الركاب من البالون معبد حتشبسوت ووادي الملوك ومقابر النبلاء وتمثالي ممنون ومعبد الأقصر ومعبد الكرنك، ولن تستطيع أعينهم أن تتحرك بعيدا عن مشهد الزراعات الخضراء الخلابة وشمس الاقصر الذهبية الدافئ والتقاط الصور التذكارية.


جدير بالذكر أن عدد شركات البالون الطائر التى تعمل بالأقصر عددها  10 شركات، وتم تخصيص مطار لهم  بمدينة القرنة بالبر الغربي مطار البالون الطائر  تنطلق منه الرحلات  حيث ساعدت طبيعة مدينة الأقصر أن تكون سببًا في نجاح  تشغيل وازدهار رحلات البالون الطائر السياحى في مصر، يأتي أهما عدم زيادة سرعة الرياح عن 8 عقدة، وأن درجة الحرارة لا تزيد عن 30 درجة وقت إقلاع الرحلات والتي تكون قبيل طلوع الشمس.

وتعد مدينة الأقصر مدينة الحضارة من أهم المدن السياحية في مصر لأنها قديمة قدم التاريخ نفسه. أينما ذهبت فيها ستجد آثراً ناطقة لحضارة عظيمة، وكانت طيبة عاصمة المملكة الفرعونية القديمة ، وبها أهم المعابد والآثار الفرعونية.


وبها العديد من المفاجآت لسائحيها أشهرها رحلة الأقصر على نهر النيل والتي تقسمها إلى قسمين، وتتمتع بأجمل المناظر، بجولة البالون الطائر، لتتمتع بأجمل المناظر المطلة على المدينة من الأعلى بالإضافة إلى مناخها الشتوي المعتدل الذي يجعلها لامثيل لها في شتاء العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة