صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزيرة البيئة: توفير مهمات الوقاية لعمال النظافة بتكلفة 2.5 مليون جنية

مرفت حسين

الأحد، 29 يناير 2023 - 01:24 م

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات قام بتوفير مهمات الوقاية الخاصة بعمال النظافة بتكلفة مالية قدرها 2.5 مليون جنية تتمثل فى بدل وقائية، كمامات طبية،أحذية واقية وأخرى مطاطية ، قفازات ونظارات واقية وغيرها.
جاء ذلك خلال افتتاح المحطتين الوسيطتين لتجميع ونقل المخلفات الصلبة البلدية بمركزى ديروط وابو تيج بمحافظة اسيوط في إطار مبادرة حياة كريمة.
وشددت وزيرة البيئة على ضرورة إلزام جميع العاملين من عمال وسائقين ومشرفين بإرتداء أدوات الحماية وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لإعمال السلامة والصحة المهنية فى التخلص الآمن من المخلفات وضرورة التوعية بالسلوكيات البيئية السليمة فى التعامل معها .
وأكدت وزيرة البيئة على أن إدارة المخلفات الصلبة عملية مستمرة ترتبط ارتباطا وثيقا بالصحة العامة نظرا لاستمرار تولد المخلفات المنزلية وضمانا لإستمرارية الخدمات المقدمة من عمليات جمع ونقل للمخلفات بشكل آمن حفاظا على سلامة وصحة المواطنين والعاملين بالمنظومة، مشيرة إلى قيام وزارة البيئة باهداء ٦٠٠ حاوية لمدارس حياة كريمة بأسيوط.
ومن جانبه اشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، بمجهودات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ودعم البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة للمحافظة للنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة ، لافتاً إلى أن هناك جهود كبيرة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لدعم المنظومة .
ويأتى ذلك ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للنهوض بمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بمختلف المحافظات لتحسين مستوى الخدمة والنظافة العامة من أجل عودة الشكل الجمالى للمدن والمراكز والقرى بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة.

اقرأ أيضا | وزيرة البيئة تشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة