صورة أرشيفية - معرض القاهرة الدولي للكتاب
صورة أرشيفية - معرض القاهرة الدولي للكتاب


معرض الكتاب تجربة ثقافية فريدة.. والمشغولات اليدوية على رأس اهتمامات رواده

أ ش أ

الأحد، 29 يناير 2023 - 01:26 م

لا تقتصر زيارات رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب على شراء الكتب أو حضور الفعاليات و الندوات الثقافية و الاستمتاع بالعروض الترفيهية فقط ، بل أصبح تسوق المنتجات اليدوية الفاخرة على رأس اهتمامات الزوار ، لجودتها الفائقة و أسعارها التنافسية .


ويشكل المعرض فرصة مميزة لفتح نوافذ تسويقية جديدة لأصحاب المشروعات الصغيرة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية ، والذين يشاركون في بعض الأجنحة بمشغولاتهم الفنية الفريدة.


ففي جناح حلايب و الشلاتين أوضحت العارضة فاطمة عثمان أن هذه هي المشاركة الخامسة لها بالمعرض، وأنها تعتبر المعرض منفذا لتسويق مشغولاتهم اليدوية التي تعبر عن ثقافتهم و فنهم .


ويضم الجناح معروضات تعبر عن هويتهم الثقافية ، كالأطباق و الحقائب المصنوعة من الخوص ، بالإضافة إلى الحلى المصنوع من الخرز و الجلد ، و البخور و المواد التجميلية ، مشيرة إلى أن الأسعار تبدأ من 35 جنيها .

 

اقرأ ايضا :- رئيس هيئة الكتاب: وزارة الأوقاف شريك استراتيجي في مجال الترجمة عن العربية


وبجناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، يتم عرض منتجات للجمعيات المشاركة بالجناح من المشغولات الخشبية واليدوية و الحلي ، بالإضافة للمصنوعات الجلدية ، وكلها منتجات ذات جودة عالية، ومصنوعة بأيدي ذوي الاحتياجات الخاصة .


وبجناح "أيادي مصرية" الخاص بالمبادرة الرئاسية للنهوض بالحرف التراثية ومساعدة أصحاب الحرف اليدوية، يتم عرض أعمال حرفية من مختلف محافظات مصر، حيث يحتوي الجناح على منتجات من الفخار و الخشب من محافظة قنا، بالإضافة إلى سجاد يدوي من رشيد، ومنتجات الخيامية من الأقصر .


وبهذا يقدم المعرض لزواره تجربة تسويقية وثقافية فريدة ، بما يضمه من منتجات إبداعية وعروض فنية و فعاليات ثقافية وأدبية تعبر عن الثقافات المختلفة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة