صورة موضوعية
صورة موضوعية


مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول

وكالات

الأحد، 29 يناير 2023 - 06:36 م

أعلن عضو المجلس الرئيسي للإدارة الإقليمية في مقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روجوف، مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين نتيجة القصف الأوكراني لجسر في مدينة مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.

وقال روجوف على صفحته الخاصة على "تلجرام": "في المجموع أصيب تسعة مدنيين، في الوقت الحالي قتل شخصان وجرح سبعة، المعلومات قيد التحديث".

وقال روجوف في وقت سابق من اليوم، إن القوات الأوكرانية أطلقت صواريخ من طراز "هيمارس" على جسر سيارات عبر نهر مولوشنايا في منطقة ميليتوبول.

وأضاف روجوف: "حدث ذلك عند الساعة 12:30 ظهرا في قرية سفيتلودولينسكوي، مشيرا إلى أن "الضربة حدثت أثناء أعمال الترميم".

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية منذ أكثر من 9 أشهر، منذ اندلاعها بدءًا من 24 فبراير الماضي.

وتشن القوات الروسية غارات متلاحقة على الأراضي الأوكرانية، وتحكم سيطرتها بشكل كامل على منطقتي لوجانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى أحياء في العاصمة كييف ومدينة ميليتوبول، جنوب شرق أوكرانيا، كما أنها كانت تسيطر على مدينة خيرسون بشكل كامل قبل أن تنسحب منها مؤخرًا.

وتقول روسيا إنها لا تريد "احتلال أوكرانيا"، وإنما تدخلت من "أجل حماية الأقليات، الذين كان يتعرضون للاضطهاد من قبل كييف"، حسب رأيها، وهي رواية ترفضها أوكرانيا.

وفي 30 سبتمبر، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انضمام 4 مناطق أوكرانية إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك بعد تنظيم استفتاءات في المناطق الأربع، في خطوة رفض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأوكرانيا الاعتداد بشرعيتها.

والمناطق الأربع هي زابوروجيا وخيرسون ودونيتسك ولوجانسك، وجميعها تقع شرق أوكرانيا. وقد صادق الدوما الروسي مطلع شهر أكتوبر المنصرم على انضمام الأقاليم للاتحاد الروسي.

ومنذ اندلاع الحرب، دأب الاتحاد الأوروبي على فرض العقوبات ضد موسكو، والتي وصلت في منتصف ديسمبر الماضي إلى حزمة العقوبات الأوروبية التاسعة ضد روسيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة