نضال ياسين
نضال ياسين


نضال ياسين: المواكب والمظاهرات سلاح الثوار داخل السودان

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 29 يناير 2023 - 06:40 م

قالت الدكتورة نضال ياسين، مؤسس مبادرة "معا ننفذ وطن" بالسودان، ونائب رئيس تحالف القوي الثورية في السودان، إن مبادرة ثورية لديها وجهة نظر، ولكن كل المبادرات التي طرحت من قبل الثوار لا تختلف في أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

 

وتابعت: "كل المبادرات تتفق على ضرورة وطن ديمقراطي وطنى حر لديه رؤية مستقلة.. والجميع متفق على أهداف الثورة.. والشكل الذي نسعي إليه يتخلص في حرية وسلام وعدالة". 
 
وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي جمال عنايت على قناة "القاهرة الإخبارية": "الحرية والسلام والعدالة كلام فضفاض.. وشرحنا هذه الكلمات في اعتصام القيادة العامة.. وحين نتحدث عن الحرية نتحدث عن حرية الفكر السياسي.. وحرية الاستقلال بالرأي.. ومنع الاعتقال أو التعذيب نتيجة للرأي.. ولا نقصد إلى الحرية المتطرفة ولأنها قد تؤدي الفوضى.. ونحن نتحدث عن السلام داخل البلاد لمنع الحروب والصراعات.. نحن نسعي إلى سلام يعم في كل السودان.. وأنه بدون سلام لن نبني الدولة.. والعدالة هي أساس الحقوق والواجبات.. والعدالة تبني العدالة الانتقالية والعدالة الدائمة.. وحرية القانون في كل القضايا". 
 
وتابعت: "تنسيقيات لجان المقاومة في السودان تري أنها لم تصل إلى الهدف المنشود.. ويتم إعلان المواكب.. والأحداث داخل السودان مستمرة لأكثر من 4 سنوات.. والمواكب محاولة لإيصال صوت الثوار.. وفي نفس الوقت للتعبير عن رأيهم.. سلاح الثوار هو المواكب والتواجد في الشارع.. وحتى الآن لم يحدث أي تغيير".

 

ومن جانبه، قال حسين آدم، عضو لجان المقاومة المستقلة بالسودان، إنهم ليس لديهم أحزاب، وقضيتهم الأساسية هي الوطن.

 

وأضاف "آدم"، خلال استضافته في برنامج "لقاء خاص"، مع الإعلامي جمال عنايت، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن فكرة المقاومة في العموم، "نبعت من الثورة السودانية، وكانت تقاوم في الأول النظام البائد".

 

ولفت عضو لجان المقاومة المستقلة بالسودان، إلى أن فكرة لجان المقاومة المستقلة بالسودان، تشبه بالضبط فكرة اللجان الشعبية التي شهدتها مصر، مشيرا إلى أن استمرار لجان المقاومة حتى الآن بعد الثورة، سببه أن الثوار لم يصلوا إلى ما يريدون بعد.

 

وأردف حسين آدم، عضو لجان المقاومة المستقلة بالسودان،: "نحن غير محزبين ولا لدينا أحزاب، ولا ننفذ أجندات، نحن أجندتنا الوحيدة هي مصلحة الوطن".

 

اقرأ أيضا:رئيس حركة جيش تحرير السودان: نظام الإنقاذ طال أمده واستخدم كل وسائل العنف| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة