محافظ الشرقية يتابع توافر السلع بالمعارض
محافظ الشرقية يتابع توافر السلع بالمعارض


ثابتة ومتحركة| استحداث معارض بالمحافظات لتلبية احتياجات المواطنين

الأخبار

الأحد، 29 يناير 2023 - 09:22 م

كتب: سناء عنان وفوزى دهب وحمدي علي ومصطفى علي

يواصل المحافظون فى مختلف المحافظات افتتاح وتفقد معارض "أهلا رمضان" التى تهدف إلى توفير المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، كما استحدثت محافظة الشرقية معارض "اليوم الواحد" لشباب الخريجين، ولجأت بنى سويف إلى المنافذ المتنقلة.

انتهت محافظة الشرقية من إقامة معارض أهلا رمضان بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع السلع الغذائية باسعار مخفضة بنسبه تتراوح ما بين  10 إلى 30٪ عن مثيلاتها فى الأسواق، وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب  إنه تم إقامة 20 معرضًا بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، وجهاز تنمية المشروعات، ومشروعك، وشركة الجملة للمواد الغذائية، كما أقامت وزارة الداخلية 86 منفذا ثابتا ومتحركا، بالإضافة إلى 13  منفذا فى السلاسل التجارية لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات الجمهور.


وأكدت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية  أنه تم  تكثيف الحملات على التجار التموينيين ومشروع جمعيتى والمحال التجارية والهايبر ماركت والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم و منافذ بيع السلع الثابتة والمتحركة والشوادر للتأكد من وجود السلع وعدم المغالاة فى الأسعار.

ومع التشديد على الالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع فى أماكن واضحة، وتدوين  الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أى مخالفات يتم رصدها.


وفى سياق متصل قام محافظ الشرقية بتفقد عدد من معارض أهلًا رمضان للتأكد من توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبيعها للمواطنين  بأسعار أقل من المعروض بالسوق، كما نظمت المحافظة معرض اليوم الواحد لشباب الخريجين لبيع السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة  لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وتماشياً مع خطة الدولة لتوفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.


وقال اللواء ايمن على فهمى رئيس مركز ومدينة أبو حماد إن معرض اليوم الواحد لشباب الخريجين يضم أجنحة لبيع الملابس والأحذية والمفروشات والمواد الغذائية والأدوات منزلية  ومستحضرات تجميل ويتم بيعها بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك مساهمة من الجهاز التنفيذى والمجتمع المدنى لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والإستهلاكية بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

وفى الغربية أكد المحافظ الدكتور طارق رحمى أن المحافظة مستمرة  فى افتتاح معارض « أهلا رمضان» « لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة وإتاحتها أمام المواطنين، جاء ذلك خلال افتتاحه 3 معارض بالمحلة وسمنود.


والتقى رحمى  بالمواطنين المترددين على المعارض واطمأن على مستوى المعروضات من السلع ومدى مناسبة الأسعار لهم، حيث أشادوا بما يحتويه المعرض من سلع بأسعار مخفضة، ووجهوا الشكر للدولة لحرصها على توفير مختلف أنواع السلع بأسعار مخفضة.

وكما تفقد محافظ الغربية استعدادات حى ثان طنطا لإقامة معرض «أهلا رمضان» بمنطقة كورنيش الغفران قبل افتتاحه، وأشاد بتوفير العديد من السلع الغذائية اللازمة للأسرة المصرية خلال شهر رمضان داخل المعرض، موجهاً بالتوسع فى توفير كافة السلع قبيل الافتتاح بأسعار مخفضة.

وخاصة السلع الأساسية مثل (الزيت، السمن، السكر، الأرز، اللحوم، الدقيق، المكرونة، الخضروات والفواكه، البيض ومنتجات الألبان)، وأكد على ضرورة التنسيق التام بين مديرية التموين وجميع الجهات المعنية لإقامة تلك المعارض واستمرارها حتى نهاية الشهر الكريم.


وفى بنى سويف انتشرت المنافذ المتنقلة لبيع السلع والمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الزراعة، والبالغ عددها 23 سيارة، بهدف التصدى لغلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية، واللحوم، والخضروات، بأسعار مخفضة.

وأوضح المحافظ د. محمد هانى غنيم، أن الأسطول يتضمن 23 سيارة «منفذ متنقل»، تضم لحومًا بلدية ، ودواجن، وأسماك طازجة، و بيض مائدة، وبطاطس، و أرز، و سكر، وزيوت بأنواعها، والمربات وكافة المنتجات الغذائية التى يحتاجها المواطن، تباع بأسعار مخفضة تقل بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 %، عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى .


كما  أطلقت وزارة الزراعة، قافلة منافذ متحركة الى محافظة بنى سويف،  تشمل ٢٧ سيارة محملة بكافة السلع والمنتجات الغذائية من انتاج الوزارة، ومزارعها والجهات الانتاجية التابعة لها، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الاسواق الاخرى بحوالى 20 الى 40٪.. يأتى ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء.

وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بضخ المزيد من السلع والمنتجات من خلال منافذ الوزارة وطرحها للمواطنين باسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم، وشهد الدكتور محمد هانى  محافظ بنى سويف، اصطفاف السيارات، بحضور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ.

اقرأ أيضاً | «الزراعة»: الإفراج عن 135 ألف طن مستلزمات أعلاف بـ91 مليون دولار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة