صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

قانون الخدمة العامة وماذا استفادت منه مصر؟

صبري غنيم

الأحد، 29 يناير 2023 - 09:32 م

 

- للأسف البنات بعد الجامعة يخضعن لقانون الخدمة العامة وما من وظيفة لأى منهن إلا بعد أداء الخدمة العامة وللأسف الخدمة العامة حتى الآن لم تظهر ثمارها ولا فى محو الأمية ولا فى التوعية لتنظيم النسل مع أن قانون تنظيم النسل قضية هامة  وتحتاج إلى دعاة، وتستطيع وزارة التضامن الاجتماعى أن تقوم بتدريب هؤلاء البنات فى حملات منظمة  للدعوة لتحديد النسل وتوعية الأسر الصغيرة بالاكتفاء بمولود واحد أو اثنين


- المشكلة ان المكلفات بالتوعية لم تتوافر لديهن أدوات القناعة التى تستطيع أن تقنع بها الأسر المصرية وخاصة المرأة المصرية .. لاتزال فى العقول أن العيل بيجى ورزقه معاه.
- وتستطيع وزارة التضامن الاجتماعى ان تجرى مسابقات فى المناطق النائية  وتصرف حوافز وشهادات للمكلفات بالدعوة لتحديد النسل.
- لو افترضنا أن الداعيات لتحديد النسل فى محافظة مثل محافظة الجيزة ونجحت  الداعيات فى المناطق النائية فى تحديد النسل فلا يوجد ما يمنع من مكافأة هؤلاء الداعيات بحافز مادى وشهادة تقدير تؤهلهن بسهولة للحصول على وظيفة ... لابد من أخذ القضية على محمل الجد وتكون قضية وطنية لأنه للأسف الشديد زيادة النسل خطر على خطة التنمية وهى تأكل الأخضر واليابس معها.


- عقاب الأسرة التى يزيد عدد أفرادها على خمسة من حرمانها من المواد التموينية ليس هو الحل لكن إقناع الأم بطفل أو اثنين هو صميم المشكلة.
- مشكلة تنظيم النسل ليست وليدة يوم وليلة ولكنها انفلات طويل المدى ... وتنفق الدولة الملايين على حملات التوعية ولكن حملات بلا ثمار ولا نتائج.
 - فالمكلفات حول تنظيم الأسرة الزائرات فى الصحة فى الأرياف وهذا لا يكفى فلابد من أن تتكاتف القوى الوطنية فى حملات تنظيم الأسرة.
- إن زيادة النسل يهدد التنمية فى مصر مع ذلك الدولة لم تتخل عن واجبها الإنسانى تجاه هؤلاء المواليد الجدد فهم يأخذون حقهم بالكامل .. الدولة توفر لهم لبن الأطفال والأدوية ...فالدولة تتبنى قضية تطعيم الأطفال من شلل الأطفال ومن جميع الأمراض الفيروسية الموسمية وتعمل على توفير المصل لهم بالمجان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة