مصطفى يحيى
مصطفى يحيى


مصطفى يحيى: 15 فيلما من إفريقيا تشارك في مهرجان الأقصر للسينما

محمد البنهاوي

الأحد، 29 يناير 2023 - 09:55 م

كشف الفنان الشاب مصطفى يحيى، أن هناك أكثر من 15 فيلماً من دول أفريقية مختلفة تشارك في مسابقة الفيلم القصير بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تم اختيارها من قائمة واسعة تقدمت إلى الدورة الثانية عشرة للمهرجان المتخصص بالسينما الأفريقية.

وأضاف يحيى، خلال مداخلة تليفزيونية، أن من ضمن الأفلام المختارة 5 أفلام مصرية: "مع رجل ميت" لأحمد معوض، و"عزيزتي رولا" لماري بدير، و "وارد" لمروة الشرقاوي، و "ميت الآن" لطارق الشربيني، و "زفة" لأحمد سمير.

وتابع: "من بين الأفلام المشاركة أيضًا في هذه المسابقة: The Broken Mask للمخرج كاجو إيديبو من نيجيريا، و"إيتارا" للمخرج روجابيشا كين كاسي من رواندا، و"نجمة مارس 2020" للمخرج ليلى مسافر من المغرب ، و"الرقص على عكازات" للمخرج الأوروبي. ليدل نيانغ من السنغال، وفيلم "فتاة بيضاء أخرى" لمديسيه أجوهوندييه من بنين ، "رحلة" للمخرج جميل نجار من تونس ، "حياة متنوعة" لليونيل نيشيموي من بوروندي، "شارع البحيرة الزرقاء" للمخرج أوليفر كانسا من غانا ، "أثر" لفرج معيّوف و"الأثر" لفرج معيّوف وافلام من جنوب إفريقيا".

يذكر أن الرئيس الفخري لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الفنان محمود حميدة، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم ورعاية من وزارة الثقافة ووزارتي السياحة والآثار والسياحة، إلى جانب هيئة الترويج والشباب والرياضة والشؤون الخارجية برعاية محافظة الأقصر ونقابة السينما، ويعتبر المنتج الأول للجنة المهرجان جابي خوري.

اقرأ أيضاً .. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن تفاصيل دورته الـ 12| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة