المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين
المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين


التموين: «النسكافيه» المضبوط لا يحتوي على بودرة سيراميك

محمد البنهاوي

الأحد، 29 يناير 2023 - 10:42 م

 

نفى المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن يحتوي "النسكافيه" المضبوط من قبل وزارة التموين على بودرة سيراميك، قائلاً إن بودرة السيراميك لا تذوب في المياه، وما يثار أنها المضبوط في مصنع "النسكافيه" مغلوط.

وأضاف "خليل"، خلال مكالمة هاتفية برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه يشكر كل مواطن شريف يقوم بالإبلاغ، وكل مواطن هو شريك مع الوزارة في الرقابة، فأحد المواطنين أبلغ عن هذا المنتج في البداية حيث وجدوا فيه بعض التغيرات فأبلغ الوزارة بهذا المنتج، وجرى ضبط المنتج ثم التوجه للمصنع وضبطه.  

وأشار إلى أن هذه العملية كانت استباقية قبل نزول المنتج للأسواق بشكل كبير، وجرى ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية بخطوة استباقية، موجهاً رسالة للمواطنين: "أنت شريك معانا في الرقابة وكن إيجابي وبلغ، وبياناتك ستكون سرية".

وقال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن صاحب مصنع "النسكافيه" المغشوش نال عقابه في تشميع المكان وغلقه ومصادرة الماكينات غالية الثمن لتصنيع المنتج، كما سيتم محاكمته من خلال 4 مخالفات، والتي كل منها تحتوي على عقوبة حبس. 

وأضاف ، أن إجراءات ترخيص المنشآت أصبحت سهلة للغاية حالياً، عبر شباك واحد سواء في المحليات أو الاستثمار، وخلال 60 يوما يحصل صاحب المنشأة على الترخيص، وهناك حوافز للترخيص. 

وتابع: "نرحب بكل المصنعين في السوق المصرية، ولكن بشكل قانوني وليس في إطار عمل بير السلم، وإجراءات التراخيص أصبحت سهلة للغاية، وأتوجه برسالة لكل من يرخص بأن عليه التوجه بأسرع ما يمكن للترخيص، خاصة أن الدولة مقدمة حوافز كبيرة للتحول من الاقتصاد غير الرسمي لرسمي".

اقرأ أيضاً .. طلب إحاطة لمواجهة الأغذية المغشوشة والنسكافيه المضروب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة