وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو
وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو


الدفاع الإيطالية: من الضروري انفتاح أوروبا على المجتمع المدني بروسيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 يناير 2023 - 11:08 ص

قال وزير الدفاع الإيطالي، جيدو كروسيتو، اليوم الاثنين30 يناير، إنه "من الضروري الحفاظ على قنوات الحوار مع المجتمع المدني الروسي".

وأتي ذلك في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة Corriere della Sera، حيث تابع الوزير الإيطالي: "أعتقد أنه سيكون من الخطأ، أثناء مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها واستعادة القانون الدولي على أراضيها، أن نعتبر الشعب الروسي عدوًا.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الإيطالى يؤكد عدم بدء الحوار مع فرنسا بشأن إرسال دعم جوى لأوكرانيا

وأشار كروسيتو،  إلي أنه لم يشارك أبدًا في فكرة حظر الفنانين والرياضيين والمجتمع المدني، ونحن بحاجة إلى الإبقاء على قنوات الحوار مفتوحة تجاه المجتمع المدني وليس تجاه النخب السياسية".

وبحسب المسئول الإيطالي، فقد التقى سفراء بعض الدول الأوروبية في موسكو الأسبوع الماضي لمناقشة قضية التأشيرات، وبهذا الصدد أضاف كروسيتو: "لماذا يمنع الروسيون من الحصول على تأشيرات، وسيكون من الجيد أن يأتي الناس إلى أوروبا ليستمعوا إلى الطرف الآخر، ويمكننا تغيير بعض الأشياء من خلال تعريف الروسيين بما هو الغرب، حيث الحرية والديمقراطية والسلام".

وأكد الوزير الإيطالي، ردًا على تصريح بأن غالبية الإيطاليين يعارضون إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، إلى أنه من الضروري تغيير الرأي العام، موضحًا أن حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا لن تحتوي فقط على أسلحة، ولكن أيضًا على مولدات ومواد تدفئة ومواد مدنية أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة