جانب من الندوة
جانب من الندوة


اللواء سمير فرج: معركة الوعي بدأت منذ حروب الجيل الأول

أسماء مصطفى

الإثنين، 30 يناير 2023 - 11:30 ص

كشف اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي في كلمته خلال ندوة الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطني التي نظمتها وزارة الداخلية في أكاديمية الشرطة، عن المتغيرات  العالمية وتأثيرها على صناعة الوعي، قائلا إن أهم متغير عالمي هي الحرب الروسية والاوكرانية وهي حرب محدودة تقليدية ولكن تأثيرها على العالم كله وتسمى بحرب عالمية التأثير.

وقال إن الحرب لها تأثير عالمي وتسببت في أزمات في الذرة والزيوت والأسمدة والقمح وتسببت في ارتفاع الدولار، وهذه الحرب تسببت في قلة الاستيراد والتصدير ومصر من ضمن الدول المتضررة .

وكشف اللواء سمير فرج أن معركة الوعي بدأت منذ حروب الجيل الأول لدى الفراعنة وثم الجيل الثاني ثم الجيل الثالث بالدبابات والصواريخ ثم خروب الجيل الرابع والخامس.

وقال إن حروب الجيل الجديد لا تتم بالآلات العسكرية ولكن تستهدف العقل وتدمير الوعي لمحاولات إسقاط الدول.

ونظمت أكاديمية الشرطة ، اليوم الاثنين ، ندوة تثقيفية عن “ الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطنى” بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة وخبراء المتخصصين فى هذا الشأن .

وانطلقت فعاليات الندوة بحضور اللواء هانى ابو المكارم مساعد وزير الداخلية وقيادات أكاديمية الشرطة وقادة الفكر والرأي والخبراء المتخصصين.

تجدر الإشارة إلى حرص أكاديمية الشرطة المتواصل إلى تنظيم فعاليات وورش عمل تثقيفية لرفع مستوى الوعى العام لدى المجتمع وتصحيح المفاهيم ومواجهة مخططات إسقاط الدول وحروب الجيل الرابع .

اقرأ أيضا|  رئيس أكاديمية الشرطة: الداخلية تولي قضية رفع الوعي العام أهمية قصوى

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة