اللواء دكتور أيمن سعد الدين مساعد رئيس أكاديمية الشرطة
اللواء دكتور أيمن سعد الدين مساعد رئيس أكاديمية الشرطة


مساعد رئيس أكاديمية الشرطة: الشائعات تؤثر على الأمن القومي وضرورة مواجهتها

أسماء مصطفى

الإثنين، 30 يناير 2023 - 12:35 م

قال اللواء دكتور أيمن سعد الدين مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، أستاذ الأمن القومي المساعد بكلية للشرطة، أن الشائعات تمثل خطورة كبيرة، وهي ظاهرة اجتماعية قديمة منذ بداية خلق الإنسان.

وأضاف مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، في كلمته خلال ندوة "الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطنى" التي نظمتها وزارة الداخلية في أكاديمية الشرطة اليوم الإثنين؛ أنه مع ظهور مواقع التواصل، أصبحت الشائعات أحد الأدوات الهامة للحروب في الأجيال الجديدة.

اقرأ أيضا| فيلم وثائقي يكشف جهود الداخلية لنشر الوعي ومواجهة الشائعات

وأضاف أستاذ الأمن القومى بكلية الشرطة، أن الشائعة خبر مختلف لا يمت للواقع أو به جزء من الحقيقة يتناقله الناس بأي وسيلة ويؤثر في آرائهم، وتقاس قوة الشائعة عن طريق أهمية الموضوع المطروح بالإضافة لغموضه، ويتم مواجهتها من خلال طرح الحقائق أو التقليل من أهميتها.

وكشف عن أن الشائعات لها تأثير عن الأمن القومي، حيث يمكن مواجهة الشائعات وأيضا التصدي لها حسب الشائعة المطروحة.

وأكد أستاذ الأمن القومى بكلية الشرطة، عن أن بعض المواطنون يشاركون في نقل الشائعات عن دون قصد، خاصة في الأخبار التي تصل للمواطنين معلوماته منقوصه، فيقوم البعض بإكماله من خلال خبراته الشخصية، موضحًا أن نقل الخبر بشكل غير صحيح ربما يأتي نتيجة لأخطاء حسية أو عقلية أو نفسية.

ووكانت أكاديمية الشرطة قد نظمت اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية بعنوان "الوعى العام احد دعائم الاستقرار الوطنى" بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة وخبراء المتخصصين فى هذا الشأن.

وانطلقت فاعليات الندوة بحضور اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية وقيادات أكاديمية الشرطة وقادة الفكر والرأى والخبراء المتخصصين.

تجدر الإشارة إلى حرص أكاديمية الشرطة المتواصل على تنظيم فاعليات وورش عمل تثقيفية لرفع مستوى الوعى العام لدى المجتمعى وتصحيح المفاهيم ومواجهة مخططات إسقاط الدول وحروب الجيل الرابع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة