وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري


شكري: مصر تعمل مع الولايات المتحدة على إرساء الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط

مي حجي

الإثنين، 30 يناير 2023 - 12:54 م

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية على إرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن الوضع في الشرق الاوسط وتحديدا القضية الفلسطينية حيث ناقشا سبل التوصل لحل عادل للقضية بما يحفظ حقوق الجانب الفلسطيني.

وأوضح وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن» أن المباحثات تطرقت لملف سد النهضة والعمل المشترك للحفاظ على كافة الأطراف والتوصل لاتفاق على أساس قانوني.

وأوضح أن المباحثات تطرقت كذلك للوضع في ليبيا والسودان وأهمية العمل المشترك لمواجهة كل التحديات والتغلب عليها، مضيفا "نعمل سويا لعمل اللجنة المشتركة بمناسبة مئوية العلاقات وهو ما يمثل أهمية كبيرة".

ويذكر أن بدأت جلسة المباحثات الثنائية الموسعة بين وزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»؛ حول عدد من القضايا؛ أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي قبل وصوله، إن زيارته إلى مصر تؤكد إلتزام الولايات المتحدة بتعميق العلاقات الثنائية.

وتأتى الزيارة بعد نشر الخارجية الأمريكية لبيان حول العلاقات الثنائية مع مصر احتفت من خلاله بالشراكة الثنائية مع مصر في كافة المجالات لاسيما مع احتفال القاهرة وواشنطن بأكثر من قرن من التعاون الدبلوماسي والصداقة، تقف الولايات المتحدة مع مصر والشعب المصري لتعزيز الأمن الإقليمي، وتعزيز المرونة الاقتصادية، وتعزيز العلاقات بين الشعبين، ومعالجة أزمة المناخ، وتعزيز شراكة دفاعية حاسمة، ودعم المصريين فى سعيهم لمستقبل مزدهر للجميع.

أقرأ أيضا: بدء جلسة المباحثات بين «سامح شكري» و«أنتوني بلينكن»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة