أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن


وزير الخارجية الأمريكي: ندعم حقوق مصر للحفاظ على أمنها المائي 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 يناير 2023 - 12:58 م

 

قال وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاثنين 30 يناير، إن الولايات المتحدة ما زالت تدعم الحقوق المصرية في قضية سد النهضة.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تعمل باستمرار للحفاظ على مصالح الجميع وفقًا للقانون الدولي، موضحًا تفهم الجانب الأمريكي للحفاظ على الأمن المائى المصري.

واستكمل قائلًا، "نقدر أن قضية المياه أمر وجودي للشعب المصري".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم أي عمل يدعم الحياة المعيشية لمصر والسودان وإثيوبيا وفقًا للقانون الدولي.

اقرأ أيضًا: بلينكن: واشنطن تريد تخفيف الضغوط الاقتصادية على مصر بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

وجرت محادثات بين وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكي أنتوني بيلنكن، في مقر وزارة الخارجية، حول عدد من القضايا أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة، يوم الأحد 29 يناير للقاهرة، في زيارة تستمر يومين، لتكون أولى الدول التي يقوم بزيارتها في إطار جولته بالشرق الأوسط التي تشمل إسرائيل والضفة الغربية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي استقبل بقصر الاتحادية وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي قبل وصوله القاهرة، إن زيارته لمصر  تأتي لتعميق العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بلينكن في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الأحد ٢٩ يناير، في طريقي إلى مصر وإسرائيل والضفة الغربية، زيارتي الرابعة إلى المنطقة بصفتي وزير خارجية الولايات المتحدة، تؤكد التزامنا بتعميق العلاقات الثنائية، والعلاقات بين الشعوب، وتعزيز حقوق الإنسان وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة