الفريق صديق إسماعيل
الفريق صديق إسماعيل

نائب رئيس حزب الأمة القومي:هناك انكماش فى الاقتصاد السودانى

أحمد عبدالرحيم

2023-01-30 05:40

Advertisement

قال الفريق صديق محمد إسماعيل، نائب رئيس حزب الأمة القومي السوداني، إن الاتفاق الإطاري المرجعية الوثائقية التي يتم العمل عليها من أجل أن تكون المرجعية الدستورية لتحكم الفترة الانتقالية، متابعا: "هناك تباعد في الخطوط بين الأطراف المكونة للاتفاق الإطاري ولا ندري ما سيحدث غدا".

وأضاف إسماعيل، خلال حواره في قناة "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامي جمال عنايت: "عقب الثورة بذل مجهود كبير من رئيس الوزراء السابق حمدوك ووزير المالية وأخرين في طرق أبواب المجتمع الدولي لدعم السودان.

 وقدمت برامج وأعلن عن تفقدات مالية كبيرة من أجل مواجهة المعاناة.. وبكل أسف هذه المسألة لم تتم.. وهذا الانقلاب الذي حدث في أكتوبر حال بينه وبين الالتزامات.

واضاف انه يعتقد أن الالتزامات الدولية كانت تجاه الشعب السوداني وليس الحكومةوالالتزام الدولي يجب أن يكون تجاه الشعب وحدث انكماش كبير في الاقتصاد السوداني لكن الشعب السوداني صبور وسوف يخرج من هذه الأزمة الموجودة من خلال التوصل إلى حل سياسي".

وتابع نائب رئيس حزب الأمة القومي السوداني: "فيما يتعلق بالاتفاق الإطاري فهو رؤية توافقت عليها قوي سياسية وفى مقدمتها حزب الأمة القومي وكانت رؤية حزبي في معالجة الأزمة السودانية أن تقوم على جمع عدد أكبر من القوي الوطنية السودانية  لافتا إلى ان السودانيون إيمانهم قوي بالخروج من الأزمة.

واشار إلى ان رؤية حزب الأمة هو التوافق وجمع أبناء السودان عندما تم توقيع الاتفاق الإطاري أعلن عن أنه مفتوح للجميع وهذه قناعة حزب الأمة مؤكدا ان جميع أبناء الشعب السوداني شركاء في الوطن واي مشروع يعتمد على الإقصاء هو مشروع للفشل ومحكوم عليه بالفشل و لا يمكن إقصاء أي قوي أو حزب من المشهد في البلاد".

اقرأ أيضا: عضو لجان المقاومة المستقلة بالسودان: لم نصل إلى نظام الحكم المطلوب حتى الآن

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/4005216

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

  

 




 

مشاركة