د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

د. محمد حسن البنا يكتب: المستثمر ميدالية ذهبية «2»

محمد حسن البنا

2023-01-30 06:25

Advertisement

من فرط إعجابى بالكلمة المخلصة للنائب أحمد صباح السلوم رئيس الاتحاد العربى لتسهيل التجارة فإننى استكملها اليوم ، قال : المستثمر فى عالمنا الراهن أصبح سلعة مرغوبة يتنافس عليها الجميع ، مصدر مهم للأموال التى تضخ مباشرة فى اقتصاد البلد وتنعشه ، والجميع يبحث عنه ويتنافس عليه. المستثمر يعنى مصانع وشركات وفرص عمل وفتح بيوت للعمال وتحسين مستوى المواطنين،المستثمر هو»الميدالية الذهبية» التى يتسابق الجميع لاقتناصها، وأنا رجل أعمال وعضو مجلس إدارة بغرفة تجارة البحرين لابد أن نسعى جميعاً كل حسب موقعه لإزالة أى صورة سلبية عن «الروتين» وخاصة من حيث تعامل الموظفين فى الجهاز الحكومى ،هى مشكلة ليست فى مصر وحدها بل فى العديد من الدول العربية .. الروتين «وباء» يدمر كل شيء ويقضى على الطموح والأفكار المبدعة ، وما أحوجنا إلى الفكر المبدع لنبدأ وننطلق.

وأكد : وهذا الأمر أراه فى غاية الأهمية أن نتحدث بصراحة عن المشاكل والمعوقات مع بعضنا البعض ، حتى نستطيع أن نضع حلولاً ونمضى فعلياً فى الاتجاه الصحيح.. واعتقد أن هناك وفوداً عديدة تتزاور بين الدول العربية على الصعيد الاقتصادي، ونتمنى أن نرى ترجمة حقيقية على أرض الواقع لهذه الاجتماعات ، نرى مشروعات عربية منتجة ونرى البضائع العربية فى كل متجر وفى كل أسواقنا العربية والأجنبية أيضاً.

وقال السلوم: أتمنى أن يزول أى لبس متعلق بصعوبة الاستثمار فى مصر وأن تستقر العملة المصرية بالشكل الذى يسمح بتدفق الاستثمارات دون قلق ،أنا أعلم جيداً أن هناك خطوات مهمة اتخذت فى مصر فى الفترة الأخيرة وهناك تصحيح واضح للمسار ، واهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة فى القاهرة.

وهناك أيضاً فرص فى قطاعات مختلفة مثل الصناعة والسياحة والعقارات وغيرها، وأدرك أيضاً أن «البورصة المصرية» بها فرص كبيرة للاستثمار. لكن لابد أن يتحدث جميع الأطراف بشفافية ووضوح لإزالة أى عراقيل ووضع الحلول واستقطاب الاستثمارات للداخل العربى بشكل عام، وهو أمر فى صميم الأمن القومى العربى.
دعاء : اللهم انا نعوذ بك من الهم والحزن وغلبة الدين وقهر الرجال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 

 

  

 



 

مشاركة