تيك توك
تيك توك


رئيس تطبيق "تيك توك" يمثل أمام الكونجرس .. في مارس

ناريمان محمد

الإثنين، 30 يناير 2023 - 06:39 م

 

وافق الرئيس التنفيذي لشركة "تيك توك" الصينية، شو زي تشيو، على الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي، في شهر مارس  المقبل، وسط موجة من الدعوات لحظر تطبيق الفيديوهات القصيرة، بذريعة اتهامات بالتجسس على المستخدمين.

اقرأ أيضًا |بعد اتهامه بالتحريض.. «تيك توك» يطلب من الأردن السماح لرفع العقوبة

وسيمثل تشيو أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب في 23 مارس، للرد على مخاوف المشرعين الجمهوريين، بشأن قضايا الأمن الخصوصية لتطبيق "تيك توك".

وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن عن متحدث باسم اللجنة الأمريكية،  وافق شو زي تشيو على الإدلاء بشهادته طوعا، وسيكون الشاهد الوحيد في جلسة استماع اللجنة.
وتبريرا لهذه الخطوة، قالت رئيسة لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأمريكي، كاثي ماكموريس رودجرز، إن "تطبيق "تيك توك" سمح عن قصد للحكومة الصينية بالوصول إلى بيانات المستخدم، ويستحق الأمريكيون معرفة الخطوات التي يتخدها التطبيق لحمايتهم أثناء اتصالهم بالإنترنت".

كما طلبت رودجرز الحصول على المزيد من المعلومات من تطبيق "تيك توك"، فيما يتعلق بتأثيره على الشباب، وسط مخاوف بشأن المحتوى الضار، والاستغلال الجنسي المحتمل للقصر على المنصة الصينية.
ويخضع "تيك توك" في الوقت الحالي لحظر الوصول إليه من الهواتف الذكية الحكومية التابعة للولاية، في أكثر من نصف الولايات الأمريكية، بسبب مخاوف أمنية بشأن بيانات المستخدم، التي يزعم أنه يتم الوصول إليها من قبل الحكومة الصينية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة