ايدورينين اوبونج مؤسس منصة "Grey"
ايدورينين اوبونج مؤسس منصة "Grey"


ايدورينين اوبونج مؤسس منصة "Grey" لحلول الدفع الرقمية: لدينا 200 ألف مستخدم ونسعى للتوسع في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 يناير 2023 - 06:54 م

ھل یمكن أن تقدم لنا نبذة عن Grey ؟

تقدم منصة Grey الخدمات المصرفية للعاملین عن بعد ، المبدعین ، رجال الأعمال والسائحين ، ونحن نوفر عدد من الخدمات كالبطاقات الرقمیة ، الفواتیر ، تحویل العملات ، الحسابات المصرفیة الدولیة )الدولار الأمریكي والیورو والجنيه الإسترلیني ( والعدید من المنتجات الأخرى التي لا تزال قید العمل.

لقد بدأت رحلتي مع Grey بسبب مشكلة واجھتھا منذ عدة سنوات كشخص یعمل عن بعد حیث لم یكن من السھل أن أحصل على راتبي حیث أدركت أنه لا یوجد حلول لمساعدة أشخاص مثلنا یعیشون في إفریقیا ویعملون لدى شركات غربیة.

تقدمون العدید من الخدمات - تحویل الأموال ، والحسابات ، وتحویل العملات ، وما إلى ذلك ، ھل تصنفون أنفسكم كبنك؟

منصة "Grey " ھي شركة تقنیة مالیة ولیست بنكا تقوم بتقدیم الخدمات المصرفیة من قبل البنوك المرخصة.


كيف تفسر المدفوعات عبر الحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا؟
ھناك عدد قلیل من الصعوبات التي تمنع المدفوعات عبر الحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا ، مثل الرسوم المرتفعة والقیود التنظیمیة. ومع ذلك ، وبسبب الاستخدام المتزاید للتقنیات الرقمیة والحاجة المتزایدة للمدفوعات عبر الحدود في المنطقة ، من المتوقع أن یتوسع السوق في السنوات القادمة.
وبجانب ذلك و مع تزاید الاعتماد على blockchain والعملات الرقمیة ، من المتوقع أيضا أن تتطور ساحة المدفوعات عبر الحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا وتصبح أكثر كفاءة وفعالیة من حیث التكلفة.


ما مدى تنافسیة أسعارك مقارنة بالمنافسین في السوق؟


أسعارنا تنافسیة جدا في سوق مثل اسواقنا، یجب أن تكون أسعارك تنافسیة حتى تكون متواجد. لذا، فھو شيء ندركه جيدا ونبذل قصارى جھدنا لضمان بقائنا قادرین على المنافسة.

كيف نحافظ على تدفق ھذه التحویلات المالیة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا؟


تعتبر التحویلات مصدر دخل مھم للعدید من الأسر والشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا.

ويمكننا استخدام عدة استراتیجیات لضمان استمرار تدفق التحویلات. وتشمل ھذه خفض تكلفة التحویلات، وخلق المزید من الوضوح في التسعیر، والاستفادة من التقدم التكنولوجي ، وتشجیع الناس على أن یصبحوا أكثر معرفة بالقواعد المالیة.

تقوم شركات التكنولوجیا المالیة مثل Grey بتعطیل سوق التحویلات التقلیدیة المحلیة ، ماذا تفعل لتقدم خدماتك بشكل مختلف؟

لا اعتبر عمل شركتي معطلاً لسوق التحویلات التقلیدیة فالتحویلات لیست الحل الأساسي لدینا فنحن أنشأنا مكانا مناسبا لأنفسنا.
كما نفخر بمشاركتنا مع عملائنا، من وقت استلامھم للمال ، وكیفیة إنفاقهم وحتى ادخارھم. لذلك، بالنسبة لنا ، لا یتعلق الأمر بإرسال الأموال فقط. یتعلق الأمر بالتفاعل الكامل مع المال.


كان ھناك تسارع واضح في الطلب على تحویل الأموال عبر الإنترنت حیث أصبح المستھلكون في المنطقة أكثر ارتياحا لحلول الدفع الرقمیة. 

كيف یمكن لشركات التكنولوجیا المالیة تبسیط عملیة الدفع المعقدة عبر الحدود؟ 

يمكن أن تساعد الFintechs في جعل المدفوعات عبر الحدود أبسط من خلال استخدام التقنیات الرقمیة الحدیثة، وتوفير واجھة سھلة الاستخدام ، وتقدیم أسعار صرف تنافسیة ، ورسوم معاملات منخفضة ، وإقامة شراكة مع شركات أخرى ، والامتثال التنظیمي.


ھل تقدمون حلول خاصة بالتعاملات بين الشركات؟

نعم نقوم بتشغيل إصدار تجریبي أطلقناه منذ شهرين ونعتزم إطلاقه للعمل بشكل كامل خلال اشھر قلیلة.

كم عدد الدول التي تعمل فیھا حاليا؟
تعمل Grey حاليا في ثلاث دول هي نیجیریا وتنزانیا وكینیا.

ما ھو عدد العملاء على المنصة حتى الآن؟ وماهي خطط التوسع؟
لدینا حاليا حوالي 200 ألف مستخدم على Grey وفيما يخص التوسع نحن نتطلع إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعد أحدى المناطق التي نرید العمل بها في أسرع وقت ممكن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة