الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان


محافظ دمياط ورئيس القومى لحقوق الإنسان تبحثان رفع قدرات مقدمي الخدمات العامة

محمد قورة

الإثنين، 30 يناير 2023 - 09:00 م

عقدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، اجتماعًا مع مسئولي مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، لمناقشة محاور تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وآلية رفع قدرات مقدمي الخدمات بهذا المجال.

 حضر الاجتماع اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، وأعضاء مجلس الشيوخ، وأحمد ناصر المستشار القانونى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، ومديرى وحدات الرصد ومكافحة الإتجار بالبشر، والتخطيط والتدريب، ولجنة الحقوق المدنية والسياسية والمجلس، ووحدة حقوق الإنسان بالمحافظة.

اقرأ أيضا | الأقصر تستقبل فوج الرحلات الشتوية الأول للنشء بوزارة الشباب والرياضة‎‎

 حيث أكدت المحافظ أن ملف حقوق الإنسان، يعد من أهم الملفات التى توليها الدولة المصرية اهتمام بالغ، وأشارت إلى أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، عكس الدور الرائد لمصر باعتبارها من أولى الدول التى بدأت فى الاهتمام بتلك القضية.

واعربت "الدكتورة منال عوض" عن تطلعها لتحقيق التعاون مع المجلس، لتحقيق المزيد من الجهود لدعم هذا الملف بدمياط، مؤكدة أن السفيرة مشيرة خطاب من أهم الخبراء الدوليين بمجال حقوق الإنسان، والتى حققت نجاحات واسهامات كبيرة بهذا المجال.

ولفتت "محافظ دمياط" إلى أنه تم تشكيل وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة وفقًا للكتاب الدورى الصادر من وزارة التنمية المحلية، مؤكدة أن المحافظة تطلع إلى تحقيق التعاون مع المجلس لتصبح دمياط المحافظة النموذجية لرفع الوعى بحقوق الإنسان.

ومن جانبها، أكدت رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن مصر من أهم وأولى الدول الرائدة فى تطبيق رؤى وأسس حقوق الإنسان، لافتة الى أنه ولأول مرة فى تاريخ الدولة المصرية، تطلق استراتيجيات هامة لحقوق الإنسان وتمكين المرأة، وذلك تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث جاء ذلك فى نقلة كبيرة تم تحقيقها لتأتى ضمن قاطرة التنمية.

وتحدثت السفيرة مشيرة خطاب عن أهمية إلمام العاملين بمديريات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي ببنود الاستراتيجية، متحدثة أيضًا عن ما تهدف اليه الاستراتيجية، والتى تأتى فى إطار الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، لافتة إلى أن الاهتمام بهذا الملف باعتباره شرط أساسى للسلام والأمن، والذى يساهم فى تعزيز شعور المواطن بالانتماء لوطنه، كما أكدت أنه سيتم العمل فى ضوء ذلك لتنفيذ المزيد لتعزيز أهداف وثيقة حقوق الإنسان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة