نجم الدوم
نجم الدوم


نجم «الدوم» يقدم باقة من أجمل الابتهالات في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

إيمان عبد الرحمن

الإثنين، 30 يناير 2023 - 09:52 م

قدم نجم برنامج الدوم في جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الحاصل على عضوية نقابة الموسيقيين والمشارك فى افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، باقة من أجمل الابتهالات والأناشيد الدينية التي جذبت جمهور معرض الكتاب.

قال فارس مصطفى، ابن الأزهر الشريف والأقصر خلال زيارته جناح الأزهر: نشأت على حب الإنشاد الديني، والموشحات والقرآن الكريم، و بدأت فى الإنشاد الديني منذ سنوات مضت، وقررت أن أثقل موهبتي فالتحقت بمدرسة الإنشاد الدينى فى القاهرة بقيادة الشيخ محمود ياسين التهامى منذ عام مضي، واجتزت الإختبارات الأولى داخلها، وتخرجت منها، و قدمت المدرسة لي خلفية أكبر عن المقامات الصوتية في الارتجال والابتهال وعلمتني كيف أشكل صوتي، بجانب تلقى الموشحات الدينية من التراث لإحياء التراث الديني.

وقدم نجم الابتهالات الصاعد فارس مصطفى خلال زيارته جناح الأزهر؛ العديد من الابتهالات والأناشيد الدينية التي أطربت أسماع جمهور معرض الكتاب ومنها أنشودة "قمر سيدنا النبي قمر"، و"برضاك ياخالقي" الأنشودة الشهيرة لأم كلثوم.

يشارك الأزهر الشريف بقطاعاته المختلفة بجناح خاص للعام السابع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، التي تأتي تحت شعار “على اسم مصر.. معًا نقرأ نفكر نُبدع”، والمقام في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس حتى السادس من فبراير القادم.

علماء الأزهر لشباب الجامعات: الانتماء للوطن هو الأساس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة