صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد إصدار تأشيرة المرور من السعودية ..غرفة الشركات توضح أمر هام للمصريين

مي سيد

الإثنين، 30 يناير 2023 - 10:37 م

أثار إطلاق تأشيرة المرور الجديدة من قبل السعودية الكثير من  التساؤلات لراغبي أداء العمرة من قبل المصريين، هل يمكن استخراج تلك التأشيرة و السفر لأداء فريضة العمرة.

أكدت غرفة شركات السياحة،  على أنه لأداء فريضة العمرة يجب استخراج التاشيرة من قبل بوابة العمرة المصرية، ولا يمكن السفر من مصر إلا بالباركود الخاص ببوابة العمرة المصرية.

وأشارت الغرفة، أن بوابة العمرة المصرية الجهة الشرعية الوحيدة للمصريين لأداء فريضة العمرة، وأي شخص يسافر بطريقة أخرى سيتم منعه من السفر في المطارات المصرية، كما حدث لكثير من المصريين في الموسم الماضي.

وأوضحت غرفة الشركات، أن بوابة العمرة المصرية تساعد على حماية المواطنين المصريين من وقت السفر إلى العودة للأراضي المصرية، ومتابعة المعتمر و التدخل السريع لحل أي مشكلة تطرق على المعتمر في السعودية .

وكانت أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق تأشيرة جديدة، وهي تاشيرة المرور للقادمين جوا، فأطلقت خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين «جوًا» إلكترونيًا وبشكل فوري ومجاني، وتصدر تأشيرة مرور السعودية للقادمين جوا بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر.

تأشيرة مرور السعودية

وتتيح تأشيرة مرور السعودية للمستفيد الإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام تمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر، كما أنه يحق لحاملي التأشيرة التنقل في المملكة وحضور الفعاليات السياحية وكذلك أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

ويمكن للراغبين الحصول على تأشيرة المرور من خلال آلية الحصول على التأشيرة التي حددتها وزارة الخارجية السعودية، من خلال الخطوات التالية:

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة