حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب
حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب


مصر بقيادة «المعلم حسن شحاتة».. الجيل الأفضل في كرة القدم المصرية

وليد علام

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 02:10 م



من منا لا يتذكر جيل السعادة في كرة القدم المصرية، الحاصل على اللقب الإفريقي في ثلاث مناسبات متتالية، بقيادة المعلم حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب، وجهازه المعاون، في الفترة من 2006 إلى 2010.


في يوم  كهذا، 2010/1/31، حققت مصر الفوز بهدف نظيف على حساب المنتخب الغاني القوي، ليحقق المنتخب المصري لقبه الإفريقي السابع، والثالث على التوالي، ويعد هذا إنجازًا كرويًا هو الأول من نوعه في القارة السمراء، وهو إنجاز قاري لم يحققه أي منتخب على مستوى العالم.

واستحق لاعبو مصر ومدربهم حسن شحاتة هذا الفوز الذي عوضهم عن عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، وأثبت المنتخب المصري أحقيته باللقب القاري، خاصة وأنه تغلب على أربعة منتخبات متأهلة إلى المونديال هي نيجيريا والكاميرون والجزائر وغانا.


شحاتة اعتبر في تصريحاته عقب المباراة هذا الفوز التاريخي خير تعويض عن الفشل في التأهل إلى كأس العالم.

 

لم تكتفي مصر باللقب  فحسب بل حصدت ألقاب فردية وجماعية أيضا كالأتي:

«جدو».. هداف البطولة.


«عصام الحضري»..أحسن حارس مرمى، فشباكه لم تتهز سوى بهدفين طوال ست مباريات.
 

المنتخب المصري فاز بكأس اللعب النظيف.
 

أما قائده أحمد حسن، فقد خاض ضد غانا مباراته الدولية رقم 172، وهو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي خاض أربع مباريات نهائية مع منتخب بلاده، وذلك أعوام 1998 و2006 و 2008 و2010.

ومنتخب مصر هو الأقوى هجومًا برصيد 15 هدفا في أنجولا 2010، ومنذ تعادله في آخر مباراة بالدور الأول لبطولة تونس 2004، لم يخسر المنتخب المصري أي مباراة في النهائيات الأفريقية برقم قياسي وصل إلى 19 مباراة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة