مسلسل أزمة منتصف العمر
مسلسل أزمة منتصف العمر


مخرج «أزمة منتصف العمر»: «الفن من حقه أن يناقش أي فكرة» | خاص

سلمى خالد

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 04:51 م

 

تحدث المخرج كريم العدل مخرج مسلسل أزمة منتصف العمر، عن حالة الجدل الواسعة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وردود الأفعال الإيجابية والسلبية، والتي منها أن فكرة المسلسل مأخوذة عن المسلسل التركي "العشق الممنوع".

وأوضح كريم العدل لـ "بوابة أخبار اليوم"، عن رأيه بأن فكرة المسلسل لا تتوافق مع المجتمع المصري، وأن بها جرأة كبيرة، من ناحية أن يكون بين الزوج وحماته قصة حب، حيث قال: "هناك جملة دائما ما أرددها، وستجدونها مكتوبة على صفحتي على الفيسبوك وهى "Drama should always Disturb the comfortable, and comfort the disturbed"، ومعناها بالعربية، "على الدراما أن تُزعج المرتاحين، وأن تُريح المضطربين".

وأضاف: "أنا لست من أنصار دفن رؤوسنا بالرمل، وأن نغمض عينينا عن ما يحدث بالمجتمعات بشكل عام، وبالطبع كان هناك بعض التخوف، ولكن ليس بالقدر الذي يمنعني التحدث في تلك الأمور الشائكة، وكيف لنا أن نعرف رد فعل الجمهور إذا لم نضع أولا المشكلة أمامهم؟، أنا أؤمن أن الفن من حقه أن يناقش أي فكرة أو مشكلة،  ويطرحها حتى نتمكن من حلها، وليس الحل أن نغض النظر عنها".

وتابع قائلًا: "بصراحة لم نكن نتوقع ردود الأفعال من البداية.. توقعنا حالة الجدل بالتأكيد، وتوقعنا أن ردود الافعال سوف تبدأ بالظهور بعد مرور منتصف المسلسل على أقل تقدير، ولكن الحمد لله فوجئنا برد فعل إيجابي وقوي بعد عرض الحلقة الأولى والثانية"

وعن تشبيه مسلسل "أزمة منتصف العمر" بالمسلسل التركي "العشق الممنوع"، قال: "بكل صراحة، أنا لم أشاهد العشق الممنوع، ونفس الشيء ينطبق على كريم فهمي وأحمد عادل كاتب القصة، ولكن فهمنا من الناس إن وجه التشابه الوحيد هو العلاقة المحرمة أو الممنوعة بشكل أو بآخر، وبالتالي هو موضوع موجود في كل مكان وكل البلاد، من حق أى شخص أن يتناوله بطريقته الخاصة".

وقال المؤلف أيمن سليم عن المسلسل: "كنت أتوقع حالة الجدل التي أثيرت حول المسلسل، وذلك لأن الفكرة جريئة وجديدة على المجتمعات العربية، لكنها في ذات الوقت تقدم تناول مختلف لأزمة منتصف العمر ومشاكلها وعقباتها".

وأضاف سليم، أن المسلسل لا يتشابه مع مسلسل التركي "العشق الممنوع"، ولكنه أشبه بالعلاقات المحرمة التي تظهر على الشاشة، وهذا هو الشيء الوحيد المشترك  بين "أزمة منتصف العمر" و"العشق الممنوع"، لكن الدوافع مختلفة وقضية العمل نفسها مختلفة.

وعن فكرة العمل نفسها، قال أيمن سليم، إنها أتت إليه من الواقع وليست من الخيال، ولكن في النهاية الأمر عمل درامي وغير مطلوب من الجمهور تقليده أو أخذ أفكار منه.

ومسلسل "أزمة منتصف العمر"، فكرة أيمن سليم ومعالجة درامية كريم العدل وكريم فهمي وسيناريو وحوار أحمد عادل ومن إخراج كريم العدل، وبطولة ريهام عبدالغفور وكريم فهمي ورنا رئيس.

اقرأ أيضا | مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم المخرجة التونسية سلمى بكار


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة