أمطار غزيرة و رعد و برق على المدن الساحلية بالبحيرة
أمطار غزيرة و رعد و برق على المدن الساحلية بالبحيرة


أمطار غزيرة ورعد وبرق على المدن الساحلية بالبحيرة | فيديو

محمد نور شتا

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 09:00 م

 

شهدت المدن الساحلية فى محافظة البحيرة منذ قليل أمطارا غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد مما تسببت في غرق الشوارع بالمياه وشلل فى الحركة المرورية وتحديداً فى مدن  كفر الدوار وإدكو ورشيد. 

اقرأ أيضا | أمطار خفيفة ورياح باردة على بعض المناطق بالقليوبية 

يذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

وأيضا مراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف و  تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي وحملات مستمرة لمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه.

ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار و  مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة