فيصل مصطفى
فيصل مصطفى


بدون روتوش

فيصل مصطفى يكتب: تنمية الصعيد

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 10:07 م

حسنا فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما اهتم بالصعيد وركز على زيارته عدة مرات فى الأعوام الأخيرة، لأنه ليس من المعقول أن يبقى نصف مصر مهملا دون سبب .

وأيضا لم يكن مبررا أو معقولا من العهود السابقة، أن يتم تجاهل الصعيد بمحافظاته المختلفة، والذى يُشكل نصف مصر بهذا الشكل المؤسف .

وهنا جاء اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو اهتمام فى محله، لأنه يتفق مع القواعد الأخلاقية والإنسانية والوطنية، وأيضا المستقبلية . فلا تنمية حقيقية دون الصعيد .

 ولم يكن مقبولا ، أو معقولا أو مبررا أن يبقى الصعيد محروما من كثير من الخدمات والخطط التنموية، حتى أصبح طاردا وليس جاذبا، ويضطر أبناؤه للهجرة إلى القاهرة والإسكندرية ، بحثا عن لقمة العيش، وهو الأمر الذى أدى إلى هبوط حاد فى مستوى معيشة أهالينا هناك .

وقد انعكست زيارات الرئيس ومتابعته الدقيقة ، إيجابا على الصعيد وعملية التنمية به ، خاصة وأنه لم يكن معقولا و لا مقبولا أن تحدث فى مصر مثل هذه الثورة الإنشائية الهائلة فى الطرق والبنية الأساسية فى جميع المحافظات ، ولاينعكس ذلك إيجابا على مستوى التنمية والمعيشة فى محافظات الصعيد الثمانية .

وهناك خطوة طيبة تمت وتمثلت فى أن يكون كل محافظة لها منفذ على البحر الأحمر ويجب أن تكتمل، حتى يتحول الصعيد من طارد إلى جاذب ، ليس لأبناء الصعيد فحسب ، الذين يجب أن يبقوا فى بلدانهم ولا يهاجروا إلى القاهرة والإسكندرية .. بل تتحول الصعيد إلى منطقة جذب لشباب الوجه البحرى والمحافظات الكبرى فى القناة والقاهرة الكبرى .

وهذا هو الهدف الاستراتيجى لجولات الرئيس ومتابعته الدقيقة لكل ما يجرى بالصعيد من تنمية وخدمات وتطوير ، وهو الأمر الذى غير شكل مصر تماما من النقيض للنقيض .

[email protected]

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة