جان بيير لاكروا
جان بيير لاكروا


لاكروا يختتم زيارة 3 بعثات لحفظ السلام في الشرق الأوسط ويتوجه إلى الأردن

مروة العدوي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 01:00 ص

 

اختتم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جولة زار خلالها 3 بعثات لحفظ السلام في منطقة الشرق الأوسط.

في لبنان وسوريا التقى جان بيير لاكروا عددا من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأمن لبحث قضايا تتعلق بتطبيق ولايات ومهام بعثات حفظ السلام هذه.

وقد وصل لاكروا إلى مقر بعثة فض الاشتباك (أندوف) وتفقد عددا من مواقع الأمم المتحدة في منطقة الفصل وفي الجولان الذي تحتله إسرائيل.

وزار لاكروا قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وشارك في دورية في منطقة الخط الأزرق قام بها حفظة سلام من غانا إلى جانب الجيش اللبناني.

والخط الأزرق هو خط الانسحاب الذي تم وضعه عام 2000 من قبل الأمم المتحدة، بالتعاون مع المسؤولين اللبنانيين والإسرائيليين، لتأكيد انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية بما يتفق مع قرار مجلس الأمن رقم 425 الصادر عام 1978. 

كما زار لاكروا معسكر شامروك، مقر الكتيبة الأيرلندية بقوة اليونيفيل، حيث قدم تعازيه في وفاة الجندي شون روني الذي قُتل في العاقبية في الرابع عشر من ديسمبر. ودعا إلى محاسبة الجناة.

وتعمل بعثة اليونيفيل، المشكلة من نحو 10 آلاف شخص من جنود حفظ السلام من 48 دولة وأكثر من 800 موظف مدني، للحفاظ على السلم والأمن على طول منطقة الخط الأزرق جنوب لبنان.

واختتم لاكروا الجولة بزيارة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ومقرها القدس. وقبل توجهه إلى نيويورك، سيزور وكيل الأمين العام لعلميات السلام الأردن يوم الأربعاء حيث من المقرر أن يتلقي عددا من كبار القادة المدنيين والعسكريين.


اقرأ أيضا الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لإجراء تحقيق فوري حول وقوع وفيات في احتجاجات بيرو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة