أرشيفية
أرشيفية


«الرقابة المالية» تطالب غرفة الغوص بوقف التأمين على الغواصين بشركات خارجية

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 09:55 ص

أرسلت  الهيئة العامة للرقابة المالية خطاب بخصوص قيام غرفة الغوص والأنشطة البحرية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بقبول وثائق تأمين حوادث شخصية للسادة الأعضاء صادرة عن طريق الموقع الإلكتروني «Dan Europ» الخاص بشركة تأمين IDA ومقرها جمهورية مالطا.

اقرأ أيضا  |  اليوم.. إنخفاض درجات الحرارة والطقس قارس البرودة ليلاً    

وقالت الهيئة فى خطابها، إنه بدراسة الهيئة لهذا الموضوع في ضوء احكام القانون رقم 10 لسنة ۱۹۸۱ ولائحته التنفيذية، وكذا القرارات والضوابط المنظمة، فقد انتهت الهيئة بالرأي إلى مخالفة غرفة الغوص والأنشطة البحرية لأحكام المادة ٨١ من القانون ١٠ لسنة ۱۹۸۱ وذلك لقيامها بالتعاقد على عمليات تأمين مباشرة تتعلق بمسئوليات اشخاص في مصر لدى شركات غير خاضعة لأحكام هذا القانون في حين أن هذا النوع من التأمين يتم ابرامه في مصر لدى شركات التأمين المصرية.

وطالبت  الهيئة، مسؤولى غرفة سياحة الغوص بوقف قبول أي وثائق صادرة عن الشركة المالطية لمخالفة ذلك أحكام القانون رقم ١٠ لسنة ١٩٨١، وطالبتها بالالتزام بالتعامل مع شركات التأمين المصرية في إبرام هذا النوع من الوثائق.

وكانت غرفة سياحة الغوص بالبحر الأحمر وجنوب سيناء قد قبلت وثائق تأمين في الحوادث لأعضائها من خلال موقع إلكترونى خاص بإحدى شركات التأمين بدولة مالطا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة