كريم العدل
كريم العدل


مخرج «أزمة منتصف العمر» | كريم فهمي ساعدني في تأليف المسلسل | خاص

سلمى خالد

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 12:29 م

تحدث المخرج كريم العدل، مخرج مسلسل أزمة منتصف العمر، عن حالة الجدل الواسعة علي مواقع التواصل الاجتماعي وردود الأفعال، الممزوجة بالإيجابية والممزوجة بالتناقض، وعن فكرة المسلسل الذى شبهها الكثير بفكرة مسلسل تركي يسمي العشق الممنوع،  وعن ثنائية كريم فهمي وريهام عبد الغفور بالمسلسل.

وتحدث المخرج كريم العدل لـ«بوابة أخبار اليوم» عن رأية في ثنائية كريم فهمي وريهام عبد الغفور بالمسلسل؛ وقال: "في رأيي إنها ثنائية أكتر من رائعة واعتقد إنها سوف تتكرر ثانيا، ولن تقتصر على "إزمة منتصف العمر" فقط .. والعمل مع الفنانة ريهام عبد الغفور كان ممتعا بكل معني الكلمة، فهى فنانة من الطراز الرفيع وموهبة تمثيلية صعب أن تجد مثلها، استمتعت بالعمل معها واكتسبت ممثلة رائعة وصديقة مقربة وأتمنى تكرار التجربة بالتأكيد".

وأضاف: أما كريم فهمي، فنحن أصدقاء منذ سنوات، ولكن لم نعمل سويا من قبل سوى بعض المشاهد القليلة كضيف شرف في مسلسل "ريح المدام"، ولكن في "أزمة منتصف العمر"، كريم فهمي لم يكن ممثلا فقط، بل كان معي كمؤلف أيضا.. فكنا نكتب سويا حلقات المسلسل كلها… وكانت جلسات الكتابة أكثر من رائعة، واكتشفنا الكيميا الفنية التي بيننا.

وتابع كريم قائلا: وأنا اعتقد إن كريم كممثل، مازالت لديه طاقات لم تظهر للجمهور بعد، وأتمنى أن أكون قد استطعت أن أظهر بعض تلك الطاقات بالمسلسل، ولكن بالتأكيد هو لديه المزيد، وبالتأكيد أيضا أننا سنعمل سويا في القريب العاجل.  

وعن رأية بإشادة الجمهور بهند عبد الحليم في دور المدمنة ورأيه في دورها بالمسلسل. قال: أعتقد إن دور سلمى من أحلى الأدوار التي تم كتابتها بالعمل، وهند عبد الحليم أتقنته بمنتهى الحرفية، وفي اعتقادي الخاص إن مع مرور الحلقات، شخصية سلمى سوف تلقى الكثير من التعاطف من الجمهور.

وأضاف أيضا: أما عن كواليس مشهد سلمى وعمر (هند عبد الحليم و كريم فهمي)، فلا يوجد ما أقوله سوى أنهم أتقنوا المشهد ببراعة من أول مرة، فلم يتم إعادة تصوير أي جزء من المشهد على الإطلاق، وأنا سعيد جدا بالشكل الذي خرج به المشهد للجمهور.

وعن تشبيه مسلسل "أزمة منتصف العمر" بالمسلسل التركي "العشق الممنوع"، قال: "بكل صراحة، أنا لم أشاهد العشق الممنوع، ونفس الشيء ينطبق على كريم فهمي وأحمد عادل كاتب القصة، ولكن فهمنا من الناس إن وجه التشابه الوحيد هو العلاقة المحرمة أو الممنوعة بشكل أو بآخر، وبالتالي هو موضوع موجود في كل مكان وكل البلاد، من حق أى شخص أن يتناوله بطريقته الخاصة".

وقال المؤلف أيمن سليم عن المسلسل: "كنت أتوقع حالة الجدل التي أثيرت حول المسلسل، وذلك لأن الفكرة جريئة وجديدة على المجتمعات العربية، لكنها في ذات الوقت تقدم تناول مختلف لأزمة منتصف العمر ومشاكلها وعقباتها".

وأضاف سليم، أن المسلسل لا يتشابه مع مسلسل التركي "العشق الممنوع"، ولكنه أشبه بالعلاقات المحرمة التي تظهر على الشاشة، وهذا هو الشيء الوحيد المشترك  بين "أزمة منتصف العمر" و"العشق الممنوع"، لكن الدوافع مختلفة وقضية العمل نفسها مختلفة.

وعن فكرة العمل نفسها، قال أيمن سليم، إنها أتت إليه من الواقع وليست من الخيال، ولكن في النهاية الأمر عمل درامي وغير مطلوب من الجمهور تقليده أو أخذ أفكار منه.

ومسلسل "أزمة منتصف العمر"، فكرة أيمن سليم ومعالجة درامية كريم العدل وكريم فهمي وسيناريو وحوار أحمد عادل ومن إخراج كريم العدل، وبطولة ريهام عبدالغفور وكريم فهمي ورنا رئيس.

أقرأ أيضا | «توقعنا حالة الجدل».. المخرج كريم العدل عن «أزمة منتصف العمر»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة