خسائر الاقتصاد البريطاني
خسائر الاقتصاد البريطاني


خسائر الاقتصاد البريطاني بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي | فيديو

أحمد فتحي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 12:47 م

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا عن خسائر الاقتصاد البريطاني بعد ترك الاتحاد الأوروبي بعنوان «الاقتصاد البريطاني يخسر 100 مليار جنيه إسترليني سنويًا بعد الانفصال عن البريكست».

وقال التقرير: «سبعة أعوام على قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و3 أعوام على الخروج العملي، ما الذي جنته البلاد من هذا القرار؟ وما الثمن الذي دفعه البريطانيون؟ داعمو الخروج بنوا حملتهم على مسألة إنقاذ بريطانيا من براثن الفقر، ويد الاتحاد الأوربي وروجوا لفكرة أن الانسحاب سيوفر للبلاد نحو 20 مليار جنيه والنتيجة أن دائرة الفقر اتسعت، وأن الاقتصاد تكبد خسارة بقيمة 100 مليار جنيه استرليني، لكن النتيجة التي وصل إليها حزب المحافظين هي أن مغادرة الاتحاد الأوروبي شكلت جزءا كبيرا من جعل الصادرات البريطانية متأخرة عن الدول الأخرى».

وأضاف: «وبحسب تقديرات كل المؤسسات الدولية ومراكز البحوث البريطانية، فإن بريطانيا في وضع اقتصادي أسوأ من كل نظرائها في دول مجموعة العشرين باستثناء روسيا».

وتابع: «ويبدو أن الحزب المسؤول عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اعترف فعليا بأن التراجع عن العملية سيسهم في إصلاح الأزمة الاقتصدية في الممكلة الممتحدة، وفي عام 2016 وهو عام الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي غرد هانت بأن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تحصل على تمويلها من إيرادات الضرائب، والتي ستختفي بعد البريكسيت وهو ثمن سيدفعه أفقر الناس وأكثرهم ضعفا».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة