المتهمين وبحوزتهما المضبوطات
المتهمين وبحوزتهما المضبوطات


ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة خدمة عملاء البنوك للنصب علي المواطنين بالبساتين

باسم دياب

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 01:29 م

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت اشراف اللواء أشرف الجندي مساعد اول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بأسلوب "إنتحال صفة موظفى خدمة عملاء بالبنوك" بمنطقة البساتين. 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة اخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي المقدم محمد السيسي رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القليوبية) بتضرره من مالك هاتف "محدد" لإيهامه بأنه من موظفى خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الإئتمانية والإستيلاء على مبلغ مالى من حسابه الخاص ، وإتهمه بالنصب عليه.

اقرأ أيضا|  طعن نجل عمه بسبب خلافات الميراث بالمرج 

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديريتى أمن (القاهرة –المنيا) أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (6 أشخاص).. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 من المتهمين ، وبحوزتهم (مبلغ مالى - عدد (۸) هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة) .

 بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً "أرقام عشوائية" بإستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم "بذات الأسلوب" والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية ، وكذا إجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر "الانترنت" وعقب إستلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم ، وبتطوير مناقشتهم إعترفوا بإرتكاب عدد (۱۱) واقعة نصب بإجمالى مبلغ (171,000) ألف جنيه .
 بإستدعاء المجنى عليهم إتهموهم بالسرقة.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة