زراعة ٦٦٠ شجرة خلال الأسبوع  الـ ٢٤ بأحياء الثغر  
زراعة ٦٦٠ شجرة خلال الأسبوع  الـ ٢٤ بأحياء الثغر  


محافظ الإسكندرية: زراعة 660 شجرة بأحياء الثغر  

أشرف شرف

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 01:47 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم توجيه الإدارة العامة للحدائق المركزية بقيادة اللواء أشرف بدران؛ بزراعة ورفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية والاهتمام بالأشجار في الحدائق العامة.  

 و تنفيذاً بلتكليفات بشأن زيادة المسطحات الخضراء بنطاق أحياء المحافظة فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية "زراعة 100 مليون شجرة"، وإعداد خطة واضحة لتشجير المحاور والطرق الجديدة. 

اقرأ أيضا |  تكثيف ميداني للقيادات التنفيذية للتعامل مع «نوة الكرم» بالإسكندرية 

وقال المحافظ إنه تم زراعة 47356 شجرة (مثمرة وغير مثمرة) بنطاق الأحياء، مشيرًا إلى أنه في الأسبوع الرابع والعشرون من بداية المبادرة تم زراعة 660 شجرة بنطاق عدد من الأحياء، وعلى الطرق والمحاور المرورية، حيث تم التشديد على إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء للحد من التلوث البيئي  ولتكون متنفس طبيعي للمواطنين.  

وأكد الشريف، أنه بناء على توفر مساحات يمكن زراعتها بنطاق بعض الأحياء، وذلك تلبية لرغبات المواطنين بزيادة زراعة الأشجار "المثمرة وغير المثمرة" وزيادة المساحات الخضراء بنطاق الأحياء، تم زراعة 3500 متر نجيل بنطاق حي العجمي ووسط، وزراعة  343 نخلة بردتشارديا، بالإضافة إلى زراعة  571 من الشجيرات مختلفة الأنواع بنطاق حى العجمى.  

 وأضاف المحافظ ؛ أنه تم زراعة  73 من الشجيرات مختلفة الأنواع  ببشاير الخير بنطاق حى غرب، كما تم زراعة 16 شجرة فيكس بنطاق حى المنتزة أول. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة