عذبت طفلها وأجبرته على التسول . 
عذبت طفلها وأجبرته على التسول . 


إحالة معيدة بالجامعة لمحكمة الجنايات.. عذبت طفلها وأجبرته على التسول

حازم نصر

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 01:55 م

أمر المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، بإحالة "معيدة جامعية" إلي محكمة جنايات المنصورة  لاتهامها بإجبار طفلها على التسول باستعمال القوة والعنف والتهديد، وإحداث إصابة ابنها بضربه بخرطوم ومياه مغلية، مما تسبب في فقد مساحة كبيرة من فروة الرأس علاوة على احتجاز الطفل وتعريض  حياته للخطر.


جاء في أمر الإحالة  أن المتهمة "إ. ا. ع."، 29 عامًا، لأنها بتاريخ سابق على 11/10/2022 بدائرة قسم أول المنصورة، تعاملت مع  نجلها الطفل المجني عليه "م. أ. س." 9 سنوات، حال كونها أحد أصوله ومسئولة عن ملاحظته وتربيته ولها سلطة عليه بأن استعملت القوة والعنف والتهديد بهما. 

اقرأ أيضا| غروب شمس النقد رحيل الدكتور صلاح فضل بعد مسيرة أدبية حافلة

وكان ذلك بقصد استغلال المجني عليه في أعمال التسول بالطرق العامة في الحصول على منفعة مادية تمثلت فيما تحصلت عليه من مقابل قيامه بأعمال التسول وقد تم ذلك الفعل بطريق الأذى الجسيم والتعديبات البدنية الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والنفسية على النحو المبين بالتحقيقات.


وأحدثت المتهمة إصابة الطفل المجني عليه عمداً مع سبق الاصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم وأعدت لذلك الغرض "خرطوم - مياه مغلية"، وما أن ظفرت به حتى كالت له عدة ضربات بالخرطوم وقامت بسكب المياه المغلية على جسده فأحدثت إصابته بالرأس والطرف العلوي الأيمن الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والذي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها متمثلة في فقد مساحة كبيرة من فروة الرأس وتحديد بحركة الكتف الأيمن وتقدر نسبتها مجتمعة بنحو حوالي 15%.


كما احتجزت الطفل  بغير حق وبدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح وعذبته بالتعذيبات البدنية الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بواسطة "خرطوم، مياه مغلية»، واستخدمت الطفل المجني عليه في أغراض غير مشروعة "أعمال التسول بالطرق العامة.. كما تسببت عمداً في وجوده في حالة تهدد سلامة التنشأة الواجب توافرها له، بأن عرضت أمنه وصحته للخطر وعرضته للإهمال والاستغلال والتشرد وأحرزت أدوات خرطوم مياه مغلية مما تستخدم في الاعتداء علي بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية او الحرفية.


ومن الجدير بالذكر أن المتهمة سبق وأن اتهمت شقيقها في القضية المعروفة اعلاميًا بتعرية فتاة الدقهلية والذي وجهت الي شقيقها تهمة اختطافها وتكبيلها ومحاولة تصويرها عارية وقررت محكمة الجنايات سجنه  10 سنوات.

 عذبت طفلها وأجبرته على التسول . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة