جانب من معرض الكتاب
جانب من معرض الكتاب


تباين أراء الشباب عن أسعار معرض القاهرة الدولي للكتاب .. فيديو

محمد فاروق- محمد علام

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 02:15 م

يتوافد الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام بشكل دوري كل عام للدورة الـ54 للمعرض، حيث شهد محرك البحث "جوجل" العديد من عمليات البحث حول أسعار الكتب في معرض الكتاب 2023. وذلك من أجل تعزيز القراءة بين رواد الفنانين وتسليط الضوء على عدم القدرة على زيادة سعر الكتب المنشورة من قبل إلى الأزمة المالية ، يتم تنفيذ عدد من الأنشطة في معرض الكتب الدولية القاهرة 54 في عام 2023.

كما تمثل الهيئة المصرية العامة للكتاب أول هذه الجهود الثقافة والفن للجميع ، والتي تقدم الكتب بتكاليف مخفضة تبدأ من 1 إلى 20 جنيه.

ونقدم لكم من خلال جولة بوابة أخبار اليوم داخل أجنحة قاعات معرض الكتاب هذه السطور عن أسعار الكتب التي تتوفر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 لدور النشر، ونقل تباين أراء المواطنين حول أسعار الكتب نظراً لارتفاع اسعار المواد الخام مثل الورق والطباعة .

قال مختار أذهب لمعرض الكتاب كل عام منذ أكثر من 15 سنة ، بالنسبة للأسعار فهي في متناول الجميع وكل الفئات ، ربما هناك بعض من الكتب الغالية وذلك نظراً لتكلفتها الباهظة.

وقالت سميرة أزور المعرض كل عام بميزانية محددة لشراء الكتب المتنوعة ، ولكن اليوم قمت بمضاعفة الميزاية لشراء الكتب فهناك كتب غالية جداً داخل الأجنحة.

وقال فوزى أحد الناشرين إن معرض الكتاب اليوم يحطم الأسعار فهناك جناح خاص للكتب المستعملة بأرخص الاسعار ، والكتب الجديدة في متناول الجميع حسب تحصصاتهم.

وقالت سماح الأسعار معقولة بالنسبة لارتفاع المواد الخام للكتاب فمن السهل شراء ما يلزمك من الكتب بأسعار مخفظة .

قال عمرو هناك مبادرات من دور النشر لتخفيض الأسعار للزوار فهي مبادرة جديدة وقيمة ترفع قيمة القراءة للجميع ، بينما قال الشيخ حسام من السعودية بأن الأسعار متباينة وفي متناول الجميع ، كما أكد علي نجاح المعرض واستقبال زواره من أول لحظة والعمل علي تلبية احتياجتهم وشراء ما يلزمهم .

وقالت سيلفيا هناك خصم 40 % على كتب ومجلات الأطفال في جناح مؤسسة دار أخبار اليوم ، كما يمكن شراء نسخ أعداد المغامرون الخمسة بطبعات قديمة كاملة بخصم مميز ، وكذلك تقدم يومياً مكتبات ألف جوائز ومسابقة تحت اسم “ساعة حظ” يتم الإعلان عنها يومياً وفيها يتم سحب على أى فاتورة شراء والفائز له 1000ج كتب هدية، كما تقدم أيضاً خصومات طوال أيام العرض كالتالي: 10% خصم على كل المشتريات أقل من 150 جنيه ، و 20% خصم على كل المشتريات أكثر من 150 جنيه.


كذلك في أعقاب مبادرة وزارة الثقافة ، أطلقت إحدى دور النشر، مبادرة "مغليناش القديم ومتقلقش من الجديد"، والتى تضم 100 عنوان بأسعار مناسبة للقدرة الشرائية لجميع القراء ، والتي تتضمن 100 عنوان بأسعار معقولة لجميع القراء. تم توزيع عناوين هذه الكتب على النحو التالي: 50 رواية مترجمة ، و 15 كتابًا فكريًا مترجمًا ، و 20 كتابًا سياسيًا ، و 10 كتب إعلامية ، بالإضافة إلى 4 كتب حول القضايا العامة ، ورواية عربية واحدة.

340 ناشرًا عربيًا و53 دولة يشاركون في معرض القاهرة الدولي للكتاب| فيديو


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة