الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعة الثالثة من معدات النظافة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 02:41 م

 شهد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، تسليم الدفعة الثالثة من معدات النظافة وتحسين البيئة بعدد 6 معدات، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.

 تقرر توزيع تلك المعدات الجديدة على أحياء ومراكز ومدن حي شرق المنصورة والمطرية والسنبلاوين وشربين.

وأشار "المحافظ" إلى أن الدقهلية تعد من أولى المحافظات في الحصول علي معدات تحسين البيئة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي لتطوير منظومة النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يدشن مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم.. والكيلو بـ140 جنيهًا

كما أشار "مختار" إلى أنه تم التعاقد مع وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لتوريد معدات الخطة بالكامل انطلاقا من الاهتمام البالغ بملف النظافة وتحسين البيئة.

وأضاف بأن اجمالي معدات الخطة هذا العام 65 معدة  بتكلفة إجمالية قدرها 73  مليون جنيه سيتم توزيعها علي مراكز ومدن وأحياء المحافظة ..وقد  تم بالفعل  توريد 32 معدة حتي الآن ومتبقي 33 معدة  مشيراً إلي انه يتم متابعة توريد باقي المعدات وفقا للتعاقد مع وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بدعم ومساندة وزارة التنمية المحلية. 

وأكد " مختار " علي أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين وتطوير الشوارع والميادين.

وأشار إلى أن ذلك يأتي  في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات عن طريق شراء المعدات الضرورية لتطوير تلك المنظومة.

و كلف المحافظ مدير إدارة المركبات ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة الصيانة المستمرة لكافة المعدات للحفاظ علي كفاءتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة لكافة المعدات الجديدة.

حضر التسليم المهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات والصيانة والمحاسب أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والمحاسب غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة شربين.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة