مريم أبو زهرة
مريم أبو زهرة


خاص | مريم أبو زهرة تكشف بدايتها الفنية وكواليس مشاركتها بأوركسترا «إيرازموس» في الأقصر

محمد طه

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 03:04 م

حقق حفل اوركسترا "إيرازموس" للشباب الإيطالي، نجاحا كبيرا والذي أقيم الإثنين الماضي، لأول مرة بين جدران معبد الأقصر.

 

شهد الحفل مشاركة "مريم" ابنة عازف البيانو أحمد أبو زهرة، وحفيدة الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، والتي حققت نجاحا كبيرا وشهرة عالمية كعازفة موسيقية، كما حضر الحفل عمدة روما ومدير أوبرا روما ورئيس جامعة الأقصر، وعدد من رؤساء الجامعات الإيطالية وعمداء الكليات.

إقرا أيضا - في عيد ميلاد «هنيدي».. قصة لعبه في نادي الزمالك وفصله من كلية الحقوق


 

تواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع مريم أبو زهرة بعد تألقها في الحفل للحديث عن بدايتها الفنية وكواليس مشاركتها مع هذا الفريق الإيطالي وشعورها بعد الحفل وهو ما سنرصده في السطور التالية..


- بدايتها الفنية
قالت إنها قدمت حفلا مرة واحدة فقط وهى في سن صغير عام 2016 بحضور والدها ووالدتها وبصحبة جدها عبد الرحمن أبو زهرة على المسرح الكبير في الأوبرا.

وأضافت "مريم" أنها لم يتم دعوتها لأية حفلات حتى عام 2021 وكانت تخض مكتبة الإسكندرية وشاركت فيها مع أوركسترا المكتبة بمناسبة مرور 20 عاما على افتتاحها.

وذكرت: "حفل مكتبة الإسكندرية كنت أول مرة أعزف مع أوركسترا مصري في حياتي، لحد دلوقتي لم أتلقى أية دعوى للمشاركة في أحداث ثقافية مصرية ولكن لدي العديد من العروض في أوروبا وامريكا خلال الـ 3 سنوات القادمة مع أوركسترات كبيرة".


- المشاركة في الأوركسترا الإيطالي بالأقصر

عن هذا الأمر قالت: "لم انضم للأوركسترا ولكن كنت أعزف معهم صولو وده جاء عن طريق إدارة الأوركسترا في إيطاليا اللي سمعوا عني من خلال حفلاتي في أوروبا والمسابقات الكتيرة اللي كسبتها".

وتابعت: "الأوركسترا الإيطالي وجهوا لي الدعوة لمشاركتهم في جولتهم الفنية في مصر على هامش معرض الجامعات الايطالية والتي تنظمه السفارة الايطالية بالتعاون مع المركز الثقافي الايطالي في القاهرة".

- شعورها بعد الحفل

أبدت مريم أبو زهرة سعادتها في هذه الاحتفالية بالأقصر، قائلة: "كان إحساس روعة أني أقدم موهبتي لأول مرة وسط أعمدة ومعابد أعظم الحضارات الإنسانية وخاصة وأنا بنت تلك الحضارة المصرية".

وشددت أنها كانت مهتمة بدراسة التاريخ والحضارة المصرية القديمة عندما كانت في المدرسة.

- حفلاتها القادمة

ومن المقرر أن تشارك مريم أبو زهرة مع الأوركسترا بمحافظة القاهرة على مسرح الجمهورية اليوم، وغدا في مكتبة الإسكندرية.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة