صورة من الحملة
صورة من الحملة


ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية

وائل المنجي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 04:19 م

 

تشكلت حملة برئاسة كل من مصطفى عوض من مأمورى الضبط القضائي بمديرية التموين بالدقهلية وإبراهيم العرابى بجهاز حماية المستهلك بالاشتراك مع الطب البيطري والقوة السرية لمباحث تموين الدقهلية

وذلك وفق توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين ،  والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وتعليمات  محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية ، وبالتنسيق مع العميد هانى أبوليلة مدير مباحث تموين الدقهلية ، باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية المعروض من المواد الغذائية ومنع إدخال الغش والتدليس على جمهور المواطنين..وتحت إشراف أ.محمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية..

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مطعم لحيازته ٢٩ كيلو لحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها ، كما تم ضبط ٦ محلات جزارة لقيامهم بالذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على كمية إجمالية وقدرها ١٩٥ كيلو لحين صدور قرار النيابة العامة.


وضبط محلين لبيع اللحوم لعدم الإعلان عن الأسعار للمواطنين ، وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.

كما شملت حملات مديرية التموين بالدقهلية عدد من مدن المحافظة منها مركز ومدينه ميت غمر ، بالاشتراك مأمورى الضبط القضائي بالمديرية وبالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد عبد العزيز مدير الفرع بالدقهلية وعضوية السيد علام وأسفرت عن ١٠٠٠ علبة سجائر بدون فواتير تدل علي مصدرها ومنشأها وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.
كما تم ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص من الجهات المختصة ، وضبط ٤ محلات متنوعة الأنشطة لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ الخاص بالإعلان عن الأسعار للمواطنين،،وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.
باستمرار الحملات الرقابية لضبط المخالفين وتحت إشراف أ.محمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بمركز ومدينة ميت غمر بإشراف ، سامى إبراهيم ، وأيمن الحنفى  ، وإيهاب رجب ، ومجدى حموده من مأمورى الضبط القضائي بالمديرية وأسفرت عن تحرير عدد ٦ محاضر تصرف في إجمالى ٦٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم زنه الشيكارة ٥٠ كيلو جرام بما يعادل ٣ طن ، عدد ١٢ محضر نقص وزن بمقدار من ٧ : ١٥ جرام ، عدد ٢٣ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ، و عدد ٣ محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن رسمى ، ومحضر واحد عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين .
وفى سياق متصل تم ضبط عدد ٢ بدال تموينى لتصرفهما فى سلع تموينية بقيمة إجمالية ٢٣٠٠٠ جنية وآخران لعدم الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية.
كما تم ضبط ٥٠٠ كيلو جرام أرز أبيض بدون فواتير تدل علي مصدرها ومنشأها وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها،،وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.
وأكد السيد دائرة وكيل وزارة التموين مديرية تموين بالدقهلية علي استمرار  زمواصلة الجهود الحملات بكافة صورها ،  للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. وحماية المستهلك من أنواع الغش التجاري .


اقرأ أيضا| تموين الدقهلية تقود حملات مكثفة على مخابز «محلة دمنة» للتأكد من وصول الدعم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة