صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 05:39 م

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة قيد ثلاثي الزمالك مع اتحاد الكرة وذلك عقب انتهاء فترة الإنتقالات الشتوية والتي لم تشهد قيد لاعبي الأبيض وهو ما تسبب في جدل كبير بشأن هذا الأمر .

ويواصل أعضاء اتحاد الكرة اجتماعته المستمرة من أجل الخروج من الآمن من هذه الأزمة التي تصدرت أزمات الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

ورغم وضع أسماء لاعبي الزمالك على السيستم بات الأمر غامضا حيث لم يفعل اتحاد الكرة الموافقة على السيستم .

ويدرس اتحاد الكرة العديد من السيناريوهات تحسبا لأي طوارئ خلال الساعات القليلة المقبلة حيث يخشي مجلس الجبلاية من الموافقة على ضم صفقات الأبيض حتي لا يتعرض لأزمات جديدة وأن تسجيل اللاعبين سيكون بعد انتهاء فترة الإنتقالات الشتوية .

كما يدرس اتحاد الكرة تأمين طريق ثلاثي الزمالك حال عدم قيدهم في صفوف الأبيض وعودتهم مرة أخري لأنديتهم وهو السيناريو الأقرب داخل المجلس حال عدم حدوث أي جديد في هذا الملف

وكان مصدر داخل اتحاد الكرة، أكد إنه تم حفظ اللاعبين الثلاثة ناصر منسي واحمد بلحاج ومحمود شبانة على السيستم الخاص بالقيد قبل غلق باب القيد بلحظات.

وأشار المصدر إلى أن قيد لاعبي الزمالك سليم لكنه لا يحق لهم المشاركة إلا بعد دفع جزء من المديونات وفقًا للاتفاق الذي تم خلال الساعات الماضية، حيث لم يحصل نادي الزمالك علي الكارنيهات الخاصة باللاعبين الثلاثة ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانه الا بعد دفع المبالغ المستحقة علي نادي الزمالك لتفعيل القيد.

و شهدت اللحظات الأخيرة قبل غلق باب القيد في اتحاد الكرة تواجد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في مقر الجبلاية ، وذلك بعدما رفض اتحاد الكرة قيد اللاعبين الجدد المنضمين إلي الزمالك في ساعة من غلق باب القيد الشتوي.  وتمسك اتحاد الكرة حتى النهاية بمنع قيد اللاعبين لنادي الزمالك إلا قبل تسوية المستحقات ورفض اتحاد الكرة قيد اللاعبين الجدد للزمالك نظراً لعدم جدولة الأخير للمستحقات المتأخرة علي النادي لاتحاد الكرة 

وأصدر اتحاد الكرة مسا أمس بيانا بشان الأزمة جاء كالتالي: "أغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك".

"وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب".

"وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه "ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة" دون جدولة المديونية".

"وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي".

"ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد".

"لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط".

الزمالك يطلب عقد اجتماع مع مسؤولي اتحاد الكرة لجدولة المديونية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة